3 ملايين زائر قدموا لزيارة معرض الزهور الأضخم في أنطاليا التركية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 25.09.2016 15:44
آخر تحديث في 25.09.2016 16:06
3 ملايين زائر قدموا لزيارة معرض الزهور الأضخم في أنطاليا التركية

تجاوز عدد زوار معرض "أنطاليا إكسبو 2016" الدولي للزهور، الذي افتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بولاية أنطاليا جنوبي تركيا في أبريل/نيسان الماضي، 3 ملايين زائر.

وفي بيان صادر عنها، اليوم الأحد، قالت وكالة "أنطاليا إكسبو 2016" (ثالث أكبر تجمع في العالم بعد الأولمبياد وكأس العالم لكرة القدم)، إن المعرض لقي إقبالا كبيرًا خلال أيام عطلة عيد الأضحى (من 10 إلى 18 أيلول/سبتمبر الجاري)، مشيرة أن عدد الزوار بلغ نحو 60 ألف شخص في اليوم الواحد.

وأوضحت الوكالة، أن "إجمالي عدد الأشخاص الذين زاروا المعرض منذ افتتاحه في 22 أبريل الماضي حتى اليوم، قد بلغ 3 ملايين، وأن المعرض سيستمر في استقبال الزوار حتى 30 تشرين الأول/أكتوبر المقبل".

واستقبل معرض "أنطاليا إكسبو 2016" منذ افتتاحه في منطقة "أق صو" بأنطاليا، العديد من مشاهير الفن المحليين والعالميين، من بينهم النجم التركي "تاركان"، وفرقة "مارون 5" الأمريكية، والبريطاني "إلتون جون"، والبلجيكية "لارا فابيان"، وفرقة الروك الأمريكية "ون ريبوبليك".

ويحمل المعرض، شعار "عالم أخضر من أجل الأجيال الجديدة"، في حين يعد موضوعه الأساسي "الأطفال والزهور"، وتضمنت الفعاليات طيلة الفترة المحددة، حفلات موسيقية محلية ودولية، ومؤتمرات وندوات، إضافة إلى عروض الرقص والمسرح، فضلاً عن فعاليات خاصة أقيمت خلال شهر رمضان الماضي، وبرامج ترفيهية تقام في الشوارع العامة.

ووقّعت 51 دولة على وثيقة المشاركة في المعرض الذي بلغت التكلفة الإجمالية لتحضيراته المستمرة على مدى 3 أعوام، قرابة 1.7 مليار ليرة تركية (315 مليون دولار)، وقامت الجهات المختصة خلال تلك الفترة بغرس 25 ألف شجرة من 120 نوع مختلف.

ويُعرض في "إكسبو أنطاليا 2016"، الذي يمثّل التنوع البيولوجي في العالم، 565 نوعًا من النباتات التي تنمو في مناطق مختلفة مثل، أوروبا، وسيبيريا، وإيران، وحوض البحر الأبيض المتوسط، فضلاً عن عرض 110 تماثيل مصنوعة من جذوع قرابة مليون شجرة مختلفة، لتجسيد مراحل تطور الإنسانية.