درع الفرات.. عشرات الضربات الجوية والمدفعية على مواقع "داعش" شمالي حلب

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 25.09.2016 10:14
درع الفرات.. عشرات الضربات الجوية والمدفعية على مواقع داعش شمالي حلب

أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية، مساء السبت، أن مقاتلاتها ومدفعيتها استهدفت 51 موقعًا لتنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق مختلفة بمحافظة حلب شمالي سوريا، في إطار عملية "درع الفرات".

جاء ذلك في بيان لرئاسة الأركان، حول تطورات العملية العسكرية في يومها الـ 32، والتي أطلقتها وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، في الشمال السوري لتطهير المنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم "داعش".

وأشارت هيئة الأركان، أن 5 مجموعات من المهام الخاصة التابعة للمعارضة السورية، أطلقت السبت، عملية ضد "داعش" في المناطق الواقعة بين مدينة إعزاز و بلدة (الراعي) شمالي حلب، من أجل تحرير قرى خرجت من سيطرتها مؤخرا.

وذكر بيان أن سلاح الجو التابع لها، دمر 13 هدفا لـ"داعش"، في قرى "المثمنة"، و"الزيادية"، و"تل عطية"، و"الأثرية"، و"تل عيشة"، و"صندرة"، في محيط بلدة الراعي، لافتًا إلأى أن طيران التحالف الدولي دمر آلية لـ"داعش"، في قرية بحورتة، بمحيط الراعي.

وأوضح البيان أن المدفعية التركية أطلقت 101 قذيفة ضد 38 هدفًا للتنظيم الإرهابي، وأنه جرى "استهداف ألف و220 هدفا إرهابيا، بـ 4 آلاف و797 رشقة، منذ بدء عملية درع الفرات".

وتتخذ القوات المسلحة كل التدابير اللازمة وبدقة متناهية لمنع إلحاق الأذى بالسكان المدنيين الذين يعيشون في المنطقة.