نائب كيري يزور البرلمان التركي ويحث العمليات الأمنية ضد "داعش"

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 27.09.2016 00:00
آخر تحديث في 27.09.2016 12:56
نائب كيري يزور البرلمان التركي ويحث العمليات الأمنية ضد داعش

زار نائب وزير الخارجية الأمريكية، أنطوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، مبنى البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، واطَلع على الأجزاء التي تعرضت للقصف خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها البلاد منتصف يوليو/ تموز الماضي.

ورافق بلينكن، في جولته، سفير الولايات المتحدة الأمريكية في أنقرة، جون باس، ورئيس العلاقات الخارجية بالبرلمان التركي جمال الدين توناي، الذي شرح للزائرين ما تعرض له مبنى البرلمان خلال ليلة المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وأبدى بلينكن عقب إتمام زيارته، تعاطفاً كبيراً تجاه ما رأى، وقال رداً على أسئلة الصحفيين: "عملت 6 سنوات في المجالس النيابية في بلدي، واضح جداً أمام الجميع أن ملتقى تجمع ممثلي الشعب التركي تعرض للقصف".

واضاف: "بدأت زيارتي لأنقرة بالقدوم إلى هنا؛ للتعبير عن كامل احترامي وتقديري إلى جميع الأشخاص الذين ساندوا الديمقراطية ووقفوا في وجه الانقلاب في تركيا".

ووصل أنطوني بلينكن، صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة أنقرة وبرفقته ريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، ووكيل نائب وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأوروبية جونسون كوهين لبحث عدد من الموضوعات مع كبار المسؤولين الأتراك، أبرزها عمليات التحالف الدولي المتواصلة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت مصادر دبلوماسية لـ"الأناضول" أن بلينكن سيلتقي على مدار اليوم مع عدد من كبار المسؤولين الأتراك، وسيناقش معهم موضوعات ثنائية واستراتيجية، أبرزها فعاليات التحالف الدولي ضد داعش.

ومن المتوقع أن يغادر بلينكن والوفد المرافق له، العاصمة أنقرة، غداً الأربعاء.