تغريدات أردوغان على تويتر تحظى بـ160 مليون مشاهدة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 29.09.2016 12:19
آخر تحديث في 29.09.2016 12:26
تغريدات أردوغان على تويتر تحظى بـ160 مليون مشاهدة

بلغ عدد مشاهدات تغريدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على حسابه في "تويتر"، نحو 160 مليون مشاهدة، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وبحسب معلومات حصل عليها مراسل "الأناضول"، فإن تغريدات الرئيس أردوغان حصلت على إعجاب مليونين و700 ألف مشترك، خلال المدة المذكورة، في حين أن مليون مشترك أعاد مشاركة التغريدات، بينما علّق 217 ألف مشترك عليها.

وحازت تغريدة واحدة لأردوغان نشرها بمناسبة تجمع "الديمقراطية والشهداء" في منطقة يني قابي باسطنبول أغسطس/ أب الماضي، على أكثر من 6 ملايين و19 ألف مشاهدة، وقال أردوغان خلال التغريدة المذكورة: "أقدم شكري لأمتي التي أظهرت أصالتها للعالم بأسره.. أمة واحدة قلب واحد".

ويمتلك أردوغان حسابين على تويتر باللغتين التركية والعربية ويحظى حسابه التركي بمتابعة 9.23 ملايين مشترك، في حين أن عدد متابعي حسابه العربي، يبلغ 916 ألف مشترك.

وتجمع "الديمقراطية والشهداء" الذي أقيم في 7 أغسطس الماضي يعد الأكبر في تاريخ تركيا من حيث حجم المشاركة فيه، إذ بلغ عدد المشاركين، نحو 5 ملايين شخص، ويعتبر التجمع الذي عقد في منطقة يني قابي باسطنبول تتويجًا لمظاهرات "صون الديمقراطية"، التي شهدتها ميادين معظم المدن والولايات التركية، منذ ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة، في 15 يوليو/ تموز الماضي، تلبية لدعوة وجهها الرئيس أردوغان للجماهير حيث شارك في التجمع المذكور مع كبار مسؤولي الدولي وزعماء الأحزاب السياسية الرئيسية.