"تيكا" التركية توزع حواسيب وأجهزة تنقية مياه على دور رعاية أطفال بالمكسيك

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 30.09.2016 12:48
آخر تحديث في 30.09.2016 12:56
تيكا التركية توزع حواسيب وأجهزة تنقية مياه على دور رعاية أطفال بالمكسيك

وزعت وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" (التابعة لرئاسة الوزراء)، حواسيب وأجهزة تنقية مياه على "دور رعاية أطفال الأسر الفقيرة"، في المكسيك.

وأفاد مراسل الأناضول نقلاً عن مصادر في "تيكا"، أن وكالة التعاون والتنسيق التركية، وزعت على 35 دار رعاية أطفال، أجهزة تنقية، لتأمين المياه النظيفة للأطفال، وحمايتهم من الإسهال والكوليرا والتهاب الكبد والأمراض الأخرى الناجمة عن مياه الشرب، بغية تحسين فرص التعليم وتوفير الأوضاع الصحية في البيئة التعليمية.

كما زودت "تيكا" 10 مؤسسات تعليمة بالحواسيب، لزيادة القدرات التعليمية لدى الأطفال، ومواكبة أساليب التعليم الجديدة، إلى جانب تسليمها أجهزة حواسيب وتنقية مياه، لدور رعاية الأطفال في بلدية "ليبرس" بمدينة بويبلا.

يشار أن الحكومة المكسيكية أسست لأطفال الأسر الفقيرة المحرومين من التعليم، ألفًا و65 دار رعاية تقدم خدمات الإقامة والدراسة والأنشطة الاجتماعية، وذلك في إطار "برنامج تعليم السكان الأصليين".

وتعد تيكا (تأسست عام 1992) راعياً ومنسقاً رئيسياً لمشاريع خيرية كثيرة تنفذها تركيا في مناطق مختلفة من العالم.

ومنذ عام 2002، رفعت تيكا من فعالياتها وانتشارها بحملات المساعدات التنموية التي نفذتها خارج البلاد مع ارتفاع مستوى التقدم في تركيا والانفتاح الذي حققته الحكومة في سياستها الخارجية.