مقتل 14 إرهابياً من "بي كا كا" في عمليات للجيش جنوب شرق تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 05.11.2016 18:43
آخر تحديث في 05.11.2016 21:52
مقتل 14 إرهابياً من بي كا كا في عمليات للجيش جنوب شرق تركيا

أعلن الجيش التركي، اليوم السبت، القضاء على 14 إرهابيًا من منظمة "بي كا كا" الانفصالية، في عمليات بولايات هكاري، وشرناق، ودياربكر (جنوب شرق)، إضافة إلى مواقع للمنظمة شمالي العراق.

وأوضح البيان الصادر عن رئاسة هيئة الأركان العامة التركية، أن "قوات الجيش قضت على 3 إرهابيين من المنظمة الانفصالية (بي كا كا)، في عمليات شهدها قضاء (جوقورجه) بولاية هكاري، و7 في شرناق، وواحد في قضاء (ليجه) بديار بكر، وضبطت كميات من القنابل يدوية الصنع، وبندقيات من طراز كلاشنيكوف، فضلا عن أجهزة اتصالات".

وأضاف أن القوات ذاتها "شنت عمليات عسكرية ضد مخابئ المنظمة الإرهابية في المناطق الواقعة بين مدينة (الزاب) شمالي العراق ومنطقة (بستلر-دره لر) بولاية شرناق التركية، وأسفرت عن مقتل 3 إرهابيين".

ولفت البيان أن إرهابيًا من تنظيم "ب ي د" (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا)، سلم نفسه للقوات التركية، في بلدة نصيبين التابعة لولاية ماردين.

ودأبت قوات الأمن والجيش في تركيا على استهداف مواقع منظمة "بي كا كا" الإرهابية الانفصالية وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها المنظمة داخل البلاد بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.