درع الفرات.. الجيش التركي يقصف 92 هدفاً و"الحر" يطهر قرية الشيخ علوان

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 10.11.2016 13:10
آخر تحديث في 10.11.2016 23:52
درع الفرات.. الجيش التركي يقصف 92 هدفاً والحر يطهر قرية الشيخ علوان

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الخميس، مقتل مسلحين اثنين من تنظيم "داعش" الإرهابي، في اشتباكات مع قوات الجيش السوري الحر.

ونشرت رئاسة الأركان اليوم بياناً عن مستجدات عملية درع الفرات في يومها الـ 79، أوضحت فيه سيطرة قوات الجيش السوري الحر على منطقة الشيخ علوان جنوب بلدة الراعي في الريف الشمالي بمحافظة حلب.

وذكر البيان أن مسلحين اثنين من داعش قتلوا خلال اشتباكات مع قوات المعارضة، فيما استشهد 4 من قوات الجيش الحر، إلى جانب إصابة 7 آخرين بجروح.

وأضاف البيان أن قوات المدفعية التركية قصفت 92 موقعا لداعش، إلى جانب موقع واحد لعناصر "ب ي د"، الجناح السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية.

وأشار أن فرق الكشف عن المتفجرات، تمكنت من إبطال مفعول 6 قنابل يدوية زرعتها عناصر داعش في المناطق المُحررة قبل مغادرتها، فضلا عن رفع سيارة مفخخة.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.