درع الفرات.. السيطرة على قرى جديدة مع الاقتراب أكثر من مدينة الباب الإستراتيجية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 15.11.2016 11:42
آخر تحديث في 15.11.2016 23:32
درع الفرات.. السيطرة على قرى جديدة مع الاقتراب أكثر من مدينة الباب الإستراتيجية

أعلن الجيش التركي سيطرة "الجيش السوري الحر" على قرى جديدة، شمالي حلب، ومقتل عنصرين من الأخير وإصابة 7 آخرين بجروح، جراء اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي، في إطار عملية "درع الفرات".

وذكر بيان صادر عن القوات المسلحة التركية، اليوم الثلاثاء، أن عملية "درع الفرات" في يومها الـ 84، شهدت سيطرة الجيش السوري الحر على قرى "حزوان"، و"شويحات شدر"، و"باش غون"، بمحافظة حلب شمالي سوريا، أمس.

ولفت إلى استهداف القوات التركية ملاجئ ومواقع دفاعية ومنشآت عسكرية للإرهابيين، في حين لم يجرِ سلاح الجو طلعات جوية أمس، بحسب البيان.

كما أوضح أن حصيلة العمليات الدائرة، منذ انطلاق العملية في أغسطس/ آب الماضي، شهدت سيطرة المعارضة على مساحة تقارب ألفًا و680 كم، وإبطال مفعول 36 لغمًا، وألفًا و548 قنبلة مصنوعة يدويًا.

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات".

وتهدف العملية إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، خاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.