العاصمة الأردنية عمان تستضيف معرضا تعريفيا بالجامعات التركية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 17.11.2016 00:12
آخر تحديث في 17.11.2016 00:54

شهدت العاصمة الأردنية عمّان، الأربعاء، افتتاح معرض تعريفي بعدد من الجامعات التركية، إلى جانب التعريف بالمركز الثقافي التركي في عمّان "يونس أمره"، ومن المنتظر أن يستمر يومين.

ونظمت المعرض، الذي استقطب عددا كبيرا من الطلاب الأردنيين، الشركة الدولية لتجسير الخدمات الأكاديمية "بريدج" (خاصة، تأسست عام 1996)، بالتعاون مع وكالة التعاون والتنسيق التابعة لرئاسة الوزراء التركية "تيكا".

وشارك في المعرض، الذي أقيم في أحد فنادق العاصمة الأردنية، سبع من أشهر الجامعات التركية، مثل "عبد الله غول"، و"باهتشه شهير" إلى جانب المركز الثقافي التركي في عمّان "يونس أمرة".

آلاء الوادي، رئيسة القسم التركي في شركة "بريدج" قالت إن "المعرض يهدف إلى التعريف بالجامعات التركية، وأضافت أن "إقبال الطلاب الأردنيين على الجامعات التركية خلال العامين الماضيين، كان كبيرا، ويرجع ذلك إلى وجود ثقافة مشتركة بين الأردن وتركيا".

من جانبه، قال "يونس أمره جانباي"، مدير المركز الثقافي التركي في عمّان إن "الجامعات التركية المشاركة في المعرض تعتبر من أقوى الجامعات". وأوضح أن "كثيرا من الطلاب الأردنيين لديهم رغبة في الدراسة بتركيا، لكنهم بحاجة إلى من يوجههم". وأشار الى الإقبال المتزايد من الطلاب الأردنيين على تعلم اللغة التركية في عمّان، في الآونة الأخيرة.

أما محمد صديق يلدريم، منسق وكالة "تيكا" في الأردن، فقال إن "مقومات الدراسة متوافرة في تركيا من أمن وثقافة وغير ذلك، وكذلك فإن الجامعات التركية تتمتع بقدر علمي عال ومهم على مستوى العالم".

ولاقى المعرض في يومه الأول، إقبالاً كبيراً من الطلبة الأردنيين الراغبين في الدراسة بالجامعات التركية، فيما يستمر المعرض في استقبال الزوار والمشاركين في يومه الثاني.