إزمير التركية تجذب رجال الأعمال العرب بمعرضين للبناء والأثاث

وكالة الأناضول للأنباء
إزمير
نشر في 21.11.2016 12:50
آخر تحديث في 21.11.2016 15:00

تشهد مدينة إزمير التركية الشهر المقبل معرضين دوليين لتقنيات ومواد البناء وللأثاث، تنظمهما جمعية التعاون بين تركيا والدول العربية، بمشاركة 100 شركة تركية.

ومن المتوقع أن يجذب المعرضان حوالي 500 رجل أعمال عربي.

وأكد كبير مستشاري وزير الاقتصاد التركي عدنان يلدريم، على الدور الذي تلعبه مثل هذه المعارض في تشجيع التجارة المباشرة بين الشركات التركية والدول الأخرى.

وأشار يلدريم في اجتماع تنظيمي للمعرضين عقد اليوم الاثنين في إزمير، إلى أهمية الإنتاج والتصدير من أجل التطور الاقتصادي لإزمير والمنطقة المحيطة بها، كما أكد أن الحكومة التركية تقدم الدعم لمشاركة الشركات التركية في المعارض الدولية خارج البلاد، وكذلك لتنظيم مثل تلك المعارض داخل تركيا.

بدوره أعرب نائب والي إزمير الأمين العام لوكالة تنمية إزمير، مصطفى هربوتلو، عن اعتقاده أن قطاع البناء التركي سيتمكن من الانتقال من المركز الثاني إلى المركز الأول عالميا، وأن القطاعات الاقتصادية الأخرى كالسياحة والزراعة يمكنها أن تحرز تقدما كبيرا.

وقال رئيس جمعية التعاون بين تركيا والدول العربية، صبوحي عطار، إنه من المتوقع مشاركة 100 شركة تركية، وأكثر من 500 رجل أعمال عربي في المعرض الثالث لمواد وتقنيات البناء والمعرض الثاني للمنسوجات المنزلية والديكور والمعمار الداخلي والأثاث، الذين ستشهدهما إزمير بين12 و15 ديسمبر/ كانون أول المقبل، مؤكدا استمرار الدعم المقدم لقطاعي البناء والأثاث في تركيا.

وأشار رئيس اتحاد المقاولين، نجيب ناصر، إلى أن المقاولين الأتراك تمكنوا خلال السنوات الخمس الأخيرة من الاتفاق على مشاريع خارج تركيا بقيمة تتراوح ما بين 20 و30 مليار دولار سنويا، وكانت معظم تلك المشاريع في الدول العربية.