داود أوغلو يزور المدرسة التركية في قطر

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 22.11.2016 16:16
آخر تحديث في 23.11.2016 00:16
داود أوغلو يزور المدرسة التركية في قطر

زار رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو، أمس الاثنين، المدرسة التركية في قطر.

ويزور داود أوغلو حالياً الدوحة للمشاركة كضيف خاص في مؤتمر السياسات العالمي التاسع، يرافقه خلال الزيارة عقيلته سارة، والسفير التركي في الدوحة أحمد دمير اوك، واستقبلهم مدير المدرسة التركية محمد كارا طوسون.

وقد افتتحت المدرسة التركية رسمياً أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتبدأ عامها الدراسي الأول في الدوحة؛ وقد بدأت بتسجيل 60 طالباً في أول بداية لها من أصل 350 قدرتها الاستيعابية، حيث تتبع المدرسة وزارة التعليم التركية وتدرِّس المنهج التركي. وهي تقع على مساحة 11 ألف متر مربع.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قد وضع حجر أساس المدرسة على عقار خصصته الحكومة القطرية لبناء المدرسة، قبل 3 سنوات.

وفي 4 أيار/مايو الماضي، أعلنت وزارة التعليم القطرية ترخيص المدرسة التركية رسمياً في البلاد، واعتماد المنهج التركي فيها.

وقد انطلقت في الدوحة، الأحد، أعمال "مؤتمر السياسات العالمية" التاسع، بمشاركة شخصيات من دول حول العالم، ويستمر على مدى 3 أيام ويشارك فيه المؤتمر رئيس الوزراء القطري وزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ورئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو، ووزير الاقتصاد التركي السابق علي باباجان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الفرنسي جان مارك أيرولت.


كما يشارك في المؤتمر، الذي تنظمه "المؤسسة الفرنسية للعلاقات الدولية" في الدوحة، بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية القطرية، أكثر من 250 شخصية من صانعي القرارات من نحو 40 بلداً لمناقشة الرهانات الدولية الكبرى، على خلفية انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة.