إصابة 7 جنود أتراك بقذائف "داعش" شمالي سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 24.11.2016 00:00
آخر تحديث في 25.11.2016 02:09
إصابة 7 جنود أتراك بقذائف داعش شمالي سوريا

أُصيب 7 جنود أتراك، مساء اليوم الخميس، جراء قصف شنه تنظيم "داعش" الإرهابي بقذائف هاون، شمالي سوريا حيث يوجد عدد من عناصر الجيش التركي في إطار عملية "درع الفرات".

وذكر بيان صدر عن القوات المسلحة التركية، أن "7 جنود أصيبوا بجروح طفيفة، مساء اليوم، جراء إطلاق عناصر داعش قذائف هاون على مواقع انتشار الوحدات التركية".

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات".

وصباحاً، استشهد ثلاثة جنود أتراك، وأصيب عشرة آخرون أحدهم بجراح خطيرة، أثناء مشاركتهم في العملية العسكرية قرب منطقة الباب السورية، في إطار عملية درع الفرات، فيما أفاد الجيش التركي في بيان له، أنه يشتبه بمسؤولية نظام الأسد عن الهجوم على الجنود الأتراك.

وبحسب البيانات التي حصل عليها، فإن عدداً من الجنود الأتراك أصيبوا خلال العملية التي تشن على تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الباب، ونقلوا على إثر ذلك إلى مستشفيات في محافظتي كلس وغازي عنتاب، براً وعبر طائرات مروحية، قبل أن يفارق ثلاثة منهم الحياة.