هيئة الإغاثة التركية تقدم مساعدات غذائية لسكان بلدة جنوبي ليبيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 27.11.2016 20:36
آخر تحديث في 27.11.2016 23:50
صورة ارشيفية صورة ارشيفية

قدمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، اليوم الأحد، مساعدات غذائية للأسر المحتاجة في بلدة أوباري، جنوبي ليبيا، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة.

وقال رافث ايدودو، عضو بهيئة الإغاثة التركية، إن هذه المساعدات تعتبر الأولى، التي تقدمها الهيئة داخل أوباري (جنوبي ليبيا)، بإشراف مباشر من الهيئة، خلافا لمساعدات سابقة قدمتها لنازحين عن البلدة، العام الماضي.

وأضاف ايدودو، أن شحنة المساعدات التي قدمتها الهيئة عبارة عن سلات غذائية متكاملة سيتم توزيعها، على مدى يومين، مشيراً إلى أن العدد المستهدف 550 أسرة.

وأكد ايدودو أن هيئة الإغاثة التركية، وبالتعاون مع موسسات المجتمع المدني بالمنطقة، ستقوم على تقييم الاحتياجات الضرورية للسكان، والقيام بالواجب الإنساني والأخوي إزاءهم.

ووصف الوضع داخل بلدة "أوباري" بـ"المعاناة"، خاصة في القطاع الصحي الذي يعاني نقص الأدوية، وستعمل الهيئة على توفير بعض الاحتياجات الصحية في الأيام القادمة.

وسبق لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) تقديم مساعدات إنسانية للأسر النازحة من بلدة أوباري، جنوبي ليبيا، بعدما شهدت البلدة اقتتالا بين قبيلتي "التبو" و"الطوارق"، التي اندلعت العام الماضي، واستمرت حتى مطلع العام الجاري.

وتكثّف الهيئة من مساعداتها بليبيا، لا سيما خلال شهر رمضان، على شكل سلات غذائية وموائد إفطار للمحتاجين والأسر النازحة.