أنقرة تفوز بجائزة " الخدمات البلدية" في مؤتمر "منظمة العواصم والمدن الإسلامية" بالرباط

وكالة الأناضول للأنباء
الرباط
نشر في 29.11.2016 00:00
آخر تحديث في 29.11.2016 20:11
أنقرة تفوز بجائزة  الخدمات البلدية في مؤتمر منظمة العواصم والمدن الإسلامية بالرباط

فازت بلدية أنقرة الكبرى، اليوم الثلاثاء، بالجائزة الأولى في مجال "الخدمات البلدية"، بمشروع "الحياة الأسرية بالمدينة"، وذلك خلال المؤتمر الـ14 لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية، المنعقد بالعاصمة المغربية الرباط.

جاء ذلك عقب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، المنظم من طرف بلدية الرباط، بتعاون مع منظمة العواصم والمدن الإسلامية (تابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي)، في الفترة ما بين 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وحتى 1 ديسمبر/كانون الأول القادم.

وتسلم الجائزة، ممثل بلدية أنقرة، "رمضان كربسكار"، عقب إعلان الفائز، من قبل عمدة بلدية الرباط، محمد الصديقي، والأمين العام لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية، عبد الله القاضي.

ويهدف مشروع "الحياة الأسرية بالمدينة" إلى تحسين خدمات الأسر وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

وقال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إن "نظافة المدن وتحسين خدماتها، ليس مسؤولية الدولة والبلديات فقط، بل مسؤولية المواطنين أيضا".

ودعا المسؤولين إلى "إعطاء صورة أفضل عن المدن ، لعكس صورة إيجابية عن المدن والعواصم الإسلامية".

وتعد "منظمة العواصم والمدن الإسلامية" منظمة دولية غير حكومية وغير ربحية، أنشـئت عام 1980، وتُقبل في عضويتها العواصم في الدول الإسلامية والمدن في العالم، ويوجد مقرها في "مكة" بالسعودية.

وتضم المنظمة في عضويتها 141 عاصمة ومدينة، كأعضاء عاملين من 54 دولة عضوا في منظمة "المؤتمر الإسلامي" من أربع قارات هي آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

كما تضم في عضويتها 8 مدن أعضاء مراقبين من 6 دول ليست أعضاء في "المؤتمر الإسلامي"، و14 عضوا مشاركا من الوزارات والهيئات والجامعات ومراكز البحوث من الأقطار الإسلامية ذات الصلة بأنشطة وأهداف المنظمة.