الجيش التركي: مقتل 10 من إرهابيي "بي كا كا" جنوب شرقي تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 30.11.2016 12:21
آخر تحديث في 01.12.2016 01:15
الجيش التركي: مقتل 10 من إرهابيي بي كا كا جنوب شرقي تركيا

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الأربعاء، مقتل 10 مسلحين ينتمون إلى منظمة "بي كا كا" الإرهابية خلال عمليات عسكرية في منطقة جبل "جودي" بولاية شرناق جنوب شرقي البلاد خلال اليومين الماضيين، كما ضبطت كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وأوضحت رئاسة الأركان في بيانها أن طائرات تركية بدون طيار تمكنت من تحديد 5 مسلحين من المنظمة الإرهابية الانفصالية في منطقة "حصار أمير تبه" يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأشارت إلى أن مقاتلات تركية استهدفت الإرهابيين في غارات جوية وتمكنت من قتل 2 منهم، فيما جرى قتل الثلاثة الآخرين في عملية لفرق المهمات الخاصة التابعة لقوات الدرك.

من جهة أخرى، قالت الأركان التركية إن طائرات بدون طيار مسلحة ومدافع ثقيلة استهدفت 5 إرهابيين كانوا يستعدون لمهاجمة عناصر القوات المسلحة في المنطقة، ما أدى إلى مقتلهم.

وأكّدت رئاسة الأركان التركية أن القوات المشاركة في العمليات ضبطت كميات من الأسلحة والذخائر والأجهزة التابعة لمسلحي المنظمة الإرهابية.

ولفتت إلى أن إجمالي عدد قتلى منظمة "بي كا كا" الإرهابية الانفصالية في منطقة جبل "جودي" بلغ 14 مسلحًا خلال الأسبوع الأخير.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة "بي كا كا" وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق.