أردوغان ويلدريم يطلعان على تفاصيل حريق سكن الطالبات

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 30.11.2016 09:51
آخر تحديث في 01.12.2016 01:25
أردوغان ويلدريم يطلعان على تفاصيل حريق سكن الطالبات

اطلع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من محمود دميرطاش، والي أضنة جنوبي البلاد، على معلومات حول الحريق الذي اندلع في سكن طلابي بالولاية الثلاثاء، وأسفر عن مصرع عدد من الطالبات.

وقالت مصادر بالرئاسة التركية، إن أردوغان اتصل هاتفيًا بـدميرطاش، مساء الثلاثاء، للاطلاع على آخر التطورات حول الحريق الذي اندلع بسكن طلابي للبنات في قضاء "آلاداغ" بالولاية. وأضافت أن أردوغان أعرب عن أسفه الشديد لوقوع ضحايا جراء الحريق.

وبدوره اطلع رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، على حيثيات الحادث من الوالي والوزراء المعنيين، قبل أن يعلن زيارة سيقوم بها وفد من الوزراء يضم نائب رئيس الوزراء فيسي كايناك، ووزير الداخلية سليمان صويلو، ووزير التعليم عصمت يلماز ووزيرة العائلة والسياسات الاجتماعية فاطمة بتول صايان كايا إلى المدينة للوقوف على تفاصيل الحادثة.

وأعلن والي أضنة محمود دميرطاش، في وقت سابق من الثلاثاء، مصرع 12 شخصاً بينهم 11 طالبة وموظفة واحدة جراء حريق اندلع في سكن طلابي خاص بالولاية.

وقال دميرطاش في تصريح للأناضول: "توصلنا إلى 12 جثة في حريق اندلع بسكن طلابي في منطقة آلاداغ وهناك 22 مصابا في مستشفيات مختلفة يتلقون العلاج".

وأضاف دميرطاش أنّه تمّ إجلاء كافة الأشخاص الموجودين داخل السكن. وأوضح أنّ المعطيات الأولية تشير إلى أنّ تماسا كهربائيا داخل مبنى السكن وراء اندلاع الحريق.