وزير الدفاع التركي: تمت السيطرة على كامل مدينة الباب تقريباً

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 23.02.2017 00:00
آخر تحديث في 24.02.2017 00:00
وزير الدفاع التركي: تمت السيطرة على كامل مدينة الباب تقريباً

أكد وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، أن الجيش التركي وقوات الجيش السوري الحر سيطروا بشكل "شبه تام" على مدينة الباب الإستراتيجية شمالي سوريا من تنظيم داعش الإرهابي.

وقال إشيق في تصريحات صحافية، الخميس: "تمت السيطرة على كامل مدينة الباب تقريبًا، ودخلت القوات إلى مركز المدينة، والآن تجرى أعمال البحث والتمشيط".

وأضاف الوزير: "عند الانتهاء من عمليات البحث والتمشيط سنقول حينها إن الباب تطهرت بالكامل من عناصر داعش.. لم يعد هناك حاجة إلى وقت كثير، اليوم دخلت القوات إلى مركز المدينة بالكامل".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت ثلاث فصائل مقاتلة في الجيش الحر، سيطرتها على مدينة الباب بالكامل من تنظيم داعش، وذلك بعد أسابيع من المعارك.

وذكر أحمد عثمان، قائد مجموعة "السلطان مراد" أنه "بعد ساعات من المعارك، تم إعلان تحرير مدينة الباب بالكامل وحاليا يتم تمشيط الأحياء السكنية من الألغام". وأكد فصيلان معارضان آخران لوكالة فرانس برس السيطرة على المدينة.

وحول عملية الرقة، قال الوزير: "نطالب بتنفيذ عملية الرقة باستخدام قوات تتشكل من الجيش السوري الحر وسكان المدينة الأصليين، وليس عناصر من منظمة "ب ي د/ ي ب ك" الإرهابية، ونقول إن تركيا ستقدم الدعم اللازم في حال تنفيذ العملية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي".