أردوغان: نأمل أن يتم إلغاء تأشيرات الدخول بين تركيا وروسيا بأقرب وقت

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 10.03.2017 18:18
آخر تحديث في 10.03.2017 19:11
أردوغان: نأمل أن يتم إلغاء تأشيرات الدخول بين تركيا وروسيا بأقرب وقت

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له بافتتاح مجلس التعاون بين تركيا وروسيا في موسكو أعرب عن أمله أن يتم إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين في أقرب وقت.

وقال أردوغان: "من المفيد إحياء اتفاقية إلغاء تأشيرة الدخول بين مواطني البلدين ، ونأمل أن يتم إلغاء جميع تأشيرات الدخول في أقرب وقت ممكن".

وأضاف: "تبادلنا مع بوتين وجهات النظر بشأن مسألتي سوريا ومكافحة الإرهاب، حيث يقع على عاتقنا جميعا مسؤوليات مهمة لتحقيق الاستقرار في سوريا ووقف إراقة الدماء فيها".

وفي وقت سابق، عقد أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، لقاءً مغلقًا في العاصمة الروسية موسكو، وجرى اللقاء في قصر الكرملين واستغرق قرابة ساعتين و40 دقيقة.

وعقب اللقاء انتقل الرئيسان لحضور اجتماع مجلس التعاون التركي الروسي رفيع المستوى.

ويحضر الاجتماع عن الجانب التركي رئيس هيئة الأركان خلوصي أقار، ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، ووزراء الخارجية مولود جاوش أوغلو، والعدل بكير بوزداغ، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة براءت ألبيرق، والزراعة والثروة الحيوانية فاروق جليك.

كما يحضر الاجتماع وزير الثقافة والسياحة التركي نابي أوجي، والدفاع فكري إشيق، والمواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرسلان.

وعقب وصوله موسكو اليوم الجمعة، عقد أردوغان بقصر الكرملين، لقاءً مع بوتين أمام وسائل الإعلام.

وقال أردوغان إن الخطوات التي ستتخذها بلاده مع روسيا في المجالات التجارية والاقتصادية والعسكرية والصناعات الدفاعية، ستتصدر اجتماع مجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين.