جامعة إسطنبول التركية توفر منحا للطلاب الأجانب في 5 قارات حول العالم

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 10.03.2017 22:44
آخر تحديث في 11.03.2017 02:54
جامعة إسطنبول التركية توفر منحا للطلاب الأجانب في 5 قارات حول العالم

تنظم جامعة إسطنبول التركية، اختبارا في أبريل/نيسان المقبل، لقبول دفعة جديدة من الطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة بكلياتها، والحصول على شهادة جامعية في عدد من التخصصات المختلفة.

يعرف الاختبار باسم "اختبار جامعة إسطنبول للطلاب الأجانب" (İÜYÖS)، ويجرى في 5 قارات و71 مركزا حول العالم، أبرزها في الولايات المتحدة الأمريكية، وألمانيا، والنمسا، وفرنسا، وأستراليا، ومصر، والجزائر، وكوريا الجنوبية، والعراق، والسويد.

وبحسب الصفحة الرسمية لموقع جامعة إسطنبول الإلكتروني، بدأ التقديم لاختبار هذا العام في 4 يناير/كانون الثاني الماضي، على أن ينتهي في 24 مارس/آذار الجاري.

والطلاب الأجانب المقيمون خارج تركيا، من الراغبين في الحصول على شهادة من إحدى كليات جامعة إسطنبول، وتنطبق عليهم الشروط اللازمة، يحق لهم خوض الاختبار الذي من المنتظر أن تعلن نتائجه يوليو/تموز المقبل.

ويتم قبول ترشيحات الطلاب عبر الرابط الحكومي (http://yos.istanbul.edu.tr/ )، وتؤهل نتيجة الاختبار المرشحين، للانضمام إلى إحدى كليات جامعة إسطنبول التي تصنف كواحدة من أفضل 500 جامعة حول العالم.

وقال رمضان يلدريم ،منسق الاختبار في قارة إفريقيا، للأناضول، إن تركيا في السنوات الأخيرة شهدت تطورات كبيرة شملت التعليم، وأصبحت جامعاتها مكانا جاذبا للطلاب من جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن تركيا حريصة على استفادة الطلاب غير الأتراك من الخدمات التي تقدمها الجامعات التركية.