أردوغان: أسسنا صندوق استثمار مع روسيا ونسعى لرفع التبادل التجاري إلى 100 مليار دولار

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 10.03.2017 20:02
آخر تحديث في 10.03.2017 20:47
أردوغان: أسسنا صندوق استثمار مع روسيا ونسعى لرفع التبادل التجاري إلى 100 مليار دولار

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده وروسيا اتفقتا على تأسيس صندوق استثمار مشترك برأس مال أولي مليار دولار، لافتاً إلى أن البلدين سوف يعملان على تعزيز التبادل التجاري لكي يصل إلى 100 مليار دولار.

وبينما أعلن أردوغان خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الروسي في موسكو أن بلاده تنتظر من روسيا إلغاء جميع القيود الاقتصادية التي فرضتها على تركيا، أعلن فلاديمير بوتين أن بلاده سوف ترفع قريباً الحظر المفروض على منح تأشيرات العمل للمصانع التركية.

كما أكد بوتين أن بلاده سوف تعمل على تسهيل إجراءات حصول المواطنين الأتراك على تأشيرات الدخول وإقامات العمل في روسيا، ورفع الحظر عن الشركات التركية.

سياسياً، شدد أردوغان على ضرورة الحفاظ على التركيبة السكانية للسكان في شمالي سوريا، لافتاً إلى أن بلاده تسعى مع روسيا والتحالف الدولي إلى الحفاظ على التركيبة السكانية للسكان في منبح وطرد المنظمات الإرهابية منها للتفرغ للهدف الأساسي المتمثل في طرد تنظيم داعش الإرهابي من مدينة الرقة.

وقال أردوغان: "سنستمر بتنسيق جهودنا مع روسيا من أجل التوصل إلى حل (في سوريا) قائم على العدل، مضيفاً: "لابد أن تعمل جميع الأطراف بجدية بما فيها النظام السوري لكي تؤدي محادثات جنيف إلى نتائج".