بدء العد التنازلي لجوائز إسطنبول لأفضل صورة في نسختها الثالثة

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 17.03.2017 00:00
آخر تحديث في 18.03.2017 01:53
بدء العد التنازلي لجوائز إسطنبول لأفضل صورة في نسختها الثالثة

بدأ العد التنازلي لانطلاق فعاليات مسابقة "جوائز إسطنبول لأفضل صورة" في نسختها الثالثة، التي تنظمها وكالة الأناضول بين 19 و21 مارس/ آذار الجاري، برعاية عدد من المؤسسات الثقافية في تركيا.

وتعقد لجنة التحكيم المشرفة على المسابقة هذا العام في منطقة كبادوكيا التاريخية، في ولاية نوشهير وسط هضبة الأناضول التركية، عدة جلسات لأجل تقييم الطلبات المُقدمة. وستحدد اللجنة وفقا لمبادئ المحتوى والتقنية والجمال، أقوى الصور لأحداث 2016، في أقسام الأخبار والرياضة والطبيعة وصور البورتريه، فضلا عن صور الشباب.

وعقب اختيار أفضل الصور، ستنطلق ورشة تدريبية في مجال التصوير الصحفي خلال يومي الـ 24 و25 من الشهر نفسه يشارك فيها مجموعة كبيرة من المصورين، إلى جانب طلاب من أقسام الصحافة في عدد من الكليات التركية.

وتشارك هذا العام أسماء لامعة في عالم التصوير الصحفي والوثائقي تعمل في أهم المؤسسات الإعلامية في العالم، ضمن لجنة التحكيم المشرفة على النسخة الثالثة للمسابقة.

ومن أبرز المشاركين في لجنة التحكيم هذا العام، مدير النشرة الرقمية في مجلة باري ماتش الفرنسية ، ماريون مارتنس، والمصور الصحفي في وكالة نور للتصوير الدولي، يوري كوزيريف، والمصور الصحفي الرياضي في وكالة غيتي إيماجز، كاميرون سبنسر، إلى جانب رئيس تحرير الأخبار المصورة في الأناضول أحمد سال، ومحرر قسم التصوير في الوكالة فرات تشاغلايان يورداكول. كما سيشارك في لجنة التحكيم لأول مرة، المصور الروسي سيرغي بونوماريف الذي فازت صورة له بعنوان "مهاجرون" في نسخة المسابقة العام الماضي، بالجائزة الأولى في فئة "صورة خبرية واحدة".

المسابقة برعاية صندوق الدعاية في رئاسة الوزراء التركية ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، إضافة إلى الخطوط الجوية التركية.

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة، التي تضم 5 أقسام، 133 ألف دولار. علماً أن الفائز بلقب "صورة العام" سيحصل على جائزة قدرها 10 آلاف دولار؛ وسيتم اختياره من بين الفائزين بالمركز الأول في الأقسام الخمسة.

وأطلقت الأناضول مسابقتها لأول مرة عام 2015، وتبعتها النسخة الثانية في مارس/ آذار 2016.