أردوغان وأمير الكويت يتبادلان الأوسمة

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 22.03.2017 09:31
آخر تحديث في 22.03.2017 21:41
أردوغان وأمير الكويت يتبادلان الأوسمة

قلّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، وسام الدولة التركية في مراسم أقيمت بالقصر الرئاسي في العاصمة أنقرة.

وعقب اجتماع ثنائي وعلى مستوى الوفود، وقع الجانبان ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم، شملت 3 اتفاقيات تتعلق بمنح كويتية تقدم إلى بلديات بعض الولايات التركية التي تستضيف لاجئين سوريين، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال العسكري، وأخرى للتعاون في مجال السياحة، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية.

وأشاد الرئيس التركي في كلمة له خلال مراسم تقليد الوسام، بالمساهمات الكبيرة لأمير الكويت في تعزيز العلاقات بين البلدين.

كما أشاد بإدارة أمير الكويت واصفاً إياها بأنها "ضمانة للاستقرار والسلام الإقليمي للمنطقة التي تمر بمرحلة حرجة وتواجه مشاكل كبيرة"، معرباً عن تقديره للتعاون والتضامن الذي يبديه أمير الكويت مع تركيا في هذه المرحلة التاريخية.

وأكد أردوغان مواصلة الجانبين تعزيز التعاون في كافة المجالات بين البلدين خلال الفترة المقبلة، واصفاً زيارة أمير الكويت إلى تركيا بـ"التاريخية"، وأنها رسالة مهمة جداً وذات معنى لمستقبل العلاقات التركية الكويتية.

بدوره قلّد أمير الكويت الرئيس التركي قلادة "مبارك الكبير" التي تعد أبرز وسام للدولة في الكويت وتقدم فقط في زيارات الرؤساء والملوك.

وأشاد الصباح بعمق العلاقات التاريخية بين الكويت والجمهورية التركية، معرباً عن شكره للرئيس أردوغان لتقليده وسام الدولة؛ وأضاف أن كلا البلدين يرغبان في نقل العلاقات الثنائية إلى مراحل متقدمة وفي كافة المجالات، معرباً عن تمنياته أن تحقق تركيا كل خطواتها بثبات نحو المستقبل.

وقد وصل أمير الكويت إلى أنقرة يوم الاثنين، في إطار زيارة رسمية تتواصل حتى اليوم الأربعاء، وكان التقى في وقت سابق اليوم رئيس الوزراء بن علي يلدريم.