المغتربون الأتراك يبدؤون غداً التصويت في الاستفتاء على النظام الرئاسي

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 26.03.2017 14:01
آخر تحديث في 26.03.2017 14:23
المغتربون الأتراك يبدؤون غداً التصويت في الاستفتاء على النظام الرئاسي

يتوجه الناخبون الأتراك في ست دول أوروبية، غدًا الاثنين، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي.

وفقًا للمعلومات الواردة من الهيئة العليا للانتخابات في تركيا، اليوم الأحد، يتوجه المواطنون الأتراك المقيمون في ألمانيا، والنمسا، وبلجيكا، وفرنسا، وسويسرا، والدنمارك، إلى صناديق الاقتراع غدًا الاثنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ويتوجه المواطنون الأتراك إلى الصناديق في القنصليات والقنصليات العامة والمراكز التي أعلنت عناوينها مسبقًا، بمدن مختلفة في البلدان الستة، وتم إبلاغ المواطنين بها وفق اللوائح الانتخابية.

وتبدأ عملية التصويت الساعة التاسعة صباحًا وفق التوقيت المحلي، وتنتهي الساعة التاسعة مساءً (21.00)، وتمتد من يوم غد الاثنين 27 مارس/ آذار؛ وحتى الأحد 9 أبريل/ نيسان المقبل.

ويبلغ عدد الناخبين الأتراك في الخارج مليونين و927 ألف ناخب، سوف يدلون بأصواتهم في مراكز الاستفتاء، في 120 ممثلية دبلوماسية تركية في 57 دولة.

وبإمكان المواطنين الأتراك الإدلاء بأصواتهم في مراكز الاستفتاء التي أقيمت على البوابات الحدودية، وذلك ما بين الاثنين 27 مارس/ آذار وحتى الأحد 16 أبريل/ نيسان المقبل.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية في 11 فبراير/شباط الماضي، قانونًا يتيح طرح التعديلات الدستورية الخاصة بالتحول إلى النظام الرئاسي، في استفتاء شعبي. ومؤخراً، أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن، أن الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية سيجرى في 16 أبريل/نيسان المقبل.