أردوغان: لا يملك أحد إطالة أجلي أو إنهاءه سوى الله

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 27.03.2017 20:06
آخر تحديث في 27.03.2017 20:49
أردوغان: لا يملك أحد إطالة أجلي أو إنهاءه سوى الله

في تعليقه على رفع أنصار "بي كا كا" الإرهابية لافتة في سويسرا تدعو لقتله، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين: "لا يملك أحد إطالة أجلي أو إنهاءه سوى الله، فنحن بدأنا مسيرتنا اعتماداً على هذا النهج وسنستمر كذلك".

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في خطاب ألقاه لدى مشاركته في افتتاح عدد من المشاريع التنموية بمنطقة "بيلك دوزو" بإسطنبول.

وأوضح أردوغان أنّ "المنظمة الإرهابية تبذل قصارى جهدها لدفع المواطنين إلى رفض التعديلات الدستورية التي سيتم الاستفتاء عليها في 16 نيسان/ أبريل المقبل"، مشيراً إلى أنّ "الشعب التركي على دراية تامة بخططهم ومؤامراتهم".

وتابع أردوغان قائلاً: "ترون كيف أنّ المنظمات الإرهابية كلها اتحدت ضدّ تركيا، وتشاهدون كيف تسعى قيادات (بي كا كا) لدفع الناس إلى رفض التعديلات الدستورية ومثلها أنصار منظمة (غولن) الإرهابية ومن ورائهما القوى الخارجية التي تدعمهما".

وفي معرض حديثه عن الاستفتاء المنتظر، انتقد أردوغان مواقف زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، مبيناً أنه يلفّق الأكاذيب من أجل دفع الشارع التركي إلى رفض التعديلات الدستورية.

وأضاف أردوغان أنّ "ما يصرّح به قليجدار أوغلو يتطابق مع دعوات قيادات (بي كا كا) في جبل قنديل وأنصار منظمة (غولن) الإرهابية الذين يسعون لعرقلة تطور تركيا وتقدمها في كافة المجالات".