جاوش أوغلو: لا معلومات عن وقوع ضحايا أتراك بتفجير سان بطرسبورغ

وكالة الأناضول للأنباء
أنطاليا
نشر في 04.04.2017 00:19
آخر تحديث في 04.04.2017 18:32
جاوش أوغلو: لا معلومات عن وقوع ضحايا أتراك بتفجير سان بطرسبورغ

قال وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، إنه لا توجد معلومات حول وجود مواطنين أتراك بين القتلى أو المصابين في التفجير بمدينة سان بطرسبورغ الروسية، اليوم الاثنين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية بمدينة أنطاليا جنوب غربي تركيا، أكد خلالها جاوش أوغلو أنهم يتابعون تطورات التفجير في سان بطرسبورغ، وعلى اتصال مع السلطات الروسية والسفارة التركية في موسكو والقنصلية بسان بطرسبورغ.

وحول التفجير، لفت جاوش أوغلو إلى أنهم "رأوا مجددًا الوجه القبيح للإرهاب. وأنه لا يمكن معرفة متى ومن سيضربه الإرهاب".

وشدد الوزير التركي على "ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب بشكل موحد. الشعب والحكومة الروسية تضامنوا معنا في الهجمات الإرهابية التي تعرضنا لها وعقب محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو/ تموز الماضي، ونحن بنفس الشكل متضامنون مع الشعب الروسي في أيامه الصعبة هذه".

وجدد جاوش أوغلو تنديده بالهجوم الإرهابي في سان بطرسبورغ. واعتبر أنه "لا أهمية لمن يتبنى الهجوم لأن الإرهاب لا دين ولا عرق له".

وأعرب عن تعازيه للشعب الروسي ونظيره سيرغي لافروف. وقال "سنعزز تعاوننا مع روسيا في مكافحة الإرهاب".

وفي وقت سابق اليوم، لقي 14 شخصًا، على الأقل حتفهم، وأصيب نحو 50 آخرين، إثر التفجير في إحدى عربات القطار بمحطة "سينايا بلوشتشاد" بمترو سان بطرسبورغ.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء أن "سلطات مدينة سان بطرسبورغ أعلنت الحداد 3 أيام اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء على خلفية التفجير الإرهابي"، الذي لم تتبنّ على الفور أي جهة المسؤولية عنه.