أنباء عن قرب عملية عسكرية للجيش التركي ضد الإرهابيين في سنجار بالعراق

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 06.04.2017 15:42
آخر تحديث في 06.04.2017 21:43
أنباء عن قرب عملية عسكرية للجيش التركي ضد الإرهابيين في سنجار بالعراق

كشفت وسائل إعلام تركية عن وجود خطط لتنفيذ عملية عسكرية واسعة للجيش التركي ضد تنظيم بي كا كا الإرهابي الموجود في مدينة سنجار، شمالي العراق.

وقالت صحيفة "يني شفق" التركية المقربة من الحكومة إن الأسابيع المقبلة سوف تشهد عملية للجيش التركي لطرد مسلحي التنظيم الإرهابي من مدينة سنجار العراقية والتي سيطر عليها ويتخذها منطلقاً لهجماته الإرهابية ضد الأراضي التركية.

وبحسب الصحيفة، فإن العملية الجديدة سيطلق عليها اسم "درع دجلة" على غرار اسم "درع الفرات" الذي أطلقه الجيش التركي على العملية العسكرية التي شنها ضد التنظيمات الإرهابية في شمالي سوريا وأعلن انتهاءها وتحقيق أهدافها قبل أيام.

وتوقعت الصحيفة أن تجرى العملية في أواخر نيسان/أبريل أو أيار/مايو بعد الانتهاء من الاستفتاء حول التعديلات الدستورية التي تشمل تحويل نظام الحكم في البلاد إلى رئاسي وذلك في السادس عشر من الشهر الجاري.

ومن المتوقع أن تشارك في العملية، بحسب الصحيفة، مئات من الدبابات والمدرعات العسكرية وناقلات الجند والمدفعية.

وتهدف العملية بالدرجة الأولى إلى قطع الاتصال بين سنجار ومنطقة جبال قنديل التي يتخذها التنظيم الإرهابي منطلقاً لشن الهجمات الإرهابية ضد تركيا، إضافة إلى منع التعاون بين مسلحي بي كا كا وامتداده السوري تنظيم ب ي د الإرهابي المنتشر شمالي سوريا.

وقبل يومين أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده سوف تقوم بعمليات عسكرية جديدة ربما في سوريا والعراق لإنهاء خطر التنظيمات الإرهابية التي تهدد الأراضي التركية.