التركي "نهاد أُسطه" يسعى لدخول "غينيس" بأطول مطعم كفتة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 09.04.2017 13:20
آخر تحديث في 09.04.2017 13:27
التركي نهاد أُسطه يسعى لدخول غينيس بأطول مطعم كفتة

تقدّم رجل الأعمال التركي نهاد آيدن، بطلب لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من خلال مطعم أنشأه في ولاية طرابزون بطول 192 مترًا يتيح للزبائن تناول الطعام مع إطلالة رائعة على البحر الأسود.

ويُعرف "آيدن" في طرابزون بـ"نهاد أُسطه"، حيث اشتهرت مأكولاته "اللذيذة" على نطاق واسع بين السكان بعد سنوات من العمل في الطهي إلى جانب أحد الجزارين المعروفين وخاصة في عمل "الكفتة".

وخلال حديثه للأناضول، قال "آيدن" إنه افتتح المطعم ببلدة "أقجه بات" عام 1990، ثم قرر تطويره بما يتوافق مع طلبات الزبائن بحيث تكون جميع الطاولات مطلة على البحر بنسق واحد ومتشابه.

وأوضح أن "طول المطعم يبلغ 192 مترًا، على خلاف باقي مطاعم البلدة التي يصل طولها بشكل عام 40 مترًا. مؤكّدا أن إطلالة الطاولات على البحر تحول دون حدوث مشاكل خلال أوقات الازدحام.

وبحسب "آيدن"، فإن "طول المطعم يمنع أيضًا حالات النقاش التي تحصل أحيانًا بين المرشدين السياحيين في المنطقة والذين يأتون برفقة عشرات السياح المحليين والأجانب لتناول المأكولات اللذيذة".

وأكّد رجل الأعمال التركي أنه تقدّم بطلب لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية. مبينًا أنه لا يتوقع إنشاء أشخاص آخرين مكانًا أطول من مطعمه الذي يتمتع بهندسة معمارية راقية تميزه عن سواه.