وزير الدفاع التركي: موقف الإدارة الأمريكية الجديدة أكثر وضوحا بشأن تنظيم "ب ي د" الإرهابي

وكالات
إسطنبول
نشر في 14.04.2017 10:49
آخر تحديث في 14.04.2017 20:14
وزير الدفاع التركي: موقف الإدارة الأمريكية الجديدة أكثر وضوحا بشأن تنظيم ب ي د الإرهابي

قال وزير الدفاع التركي، فكري إشيق، إن الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب تتبنى موقفًا أكثر وضوحًا من الإدارة السابقة حيال تنظيم "ب ي د"، الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية.

وعن فحوى محادثاته مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، قال إشيق: "تناولنا مسألة دعم الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم "ب ي د" في سوريا بكل تفاصيله، وأبلغته أنّ هذا التنظيم هو ذراع لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، ويجب عدم دعمه".

وأضاف إشيق أنه تناول مع نظيره الأمريكي موضوع الحملة العسكرية المتوقعة ضدّ تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الرقة السورية، مشيراً إلى أن المحادثات في هذا الصدد ما زالت جارية ولم يتم اتخاذ قرار فعلي إلى الآن للقيام بهذه العملية.

وأكد الوزير التركي ضرورة التعاون مع الجيش السوري الحر والمعارضة المعتدلة التي دربتها واشنطن بدلاً من عناصر "ب ي د"، فيما يتعلق بعملية محتملة لتحرير مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف أن التعاون مع المعارضة المعتدلة مهم جدًا لنجاح العملية واستقرار المنطقة.

هذا وتعارض تركيا إشراك تنظيم "ب ي د" الإرهابي في عملية تحرير الرقة، وتطالب الولايات المتحدة بالتخلي عن التعاون مع التنظيم، بذريعة مكافحة داعش.

وكان إشيق قد إلتقى نظيره الأمريكي جيمس ماتيس، خلال زيارته إلى واشنطن وبحثا خلالها عددًا من القضايا الثنائية والإقليمية كان على رأسها الشأن السوري.