أردوغان يشيد بـ"الإشارات الجيدة" للتصويت الكثيف لنعم في المحافظات الشرقية

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 17.04.2017 00:00
آخر تحديث في 18.04.2017 03:00
أردوغان يشيد بـالإشارات الجيدة للتصويت الكثيف لنعم في المحافظات الشرقية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، إنّ ارتفاع نسبة التصويت لصالح التعديلات الدستورية في الولايات الجنوبية والشرقية بالبلاد، أمس، "إشارة جيدة بالنسبة إلى الاستحقاقات الانتخابية القادمة في 2019".

جاءت تصريحات أردوغان هذه في خطاب ألقاه أمام جمهور حاشد لدى وصوله مطار "اسن بوغا" بالعاصمة أنقرة قادماً من مدينة إسطنبول.

وشكر أردوغان كافة المواطنين الذين شاركوا في الاستفتاء، "بغض النظر عن رأيهم، واعداً إيّاهم بـ"مزيد من العمل والمواظبة على تطوير البلاد في كافة المجالات".

وتابع أردوغان قائلاً: "علينا القيام بأمور كثيرة خلال الفترة القادمة، سنعمل بجد وسنسعى لتطوير بلادنا، وسنسير نحو الاستحقاقات الانتخابية التي ستجرى في عام 2019، بخطى واثقة".

وأردف الرئيس بالقول "تعرضنا لهجوم من قِبل العقلية الصليبية الموجودة في الغرب، ومن الداخل استهدفنا أعوانهم، لكننا عملنا دون كلال أو ملل وصمدنا في وجه هجماتهم مستمدّين قوتنا من شعبنا، والآن لدينا العديد من الأمور التي تنتظر العمل عليها، لذا سنسعى جاهدين لتطوير بلادنا".

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، سعدي غوفن، مساء أمس، تصويت الناخبين لصالح التعديلات الدستورية، وفق نتائج نهائية غير رسمية.

وأوضح في مؤتمر صحفي، أن مجموع المصوتين بـ"نعم" في الاستفتاء بلغ 24 مليونا و763 ألفا و516 والمصوتين بـ"لا" 23 مليونا و511 ألفا و155.

وأضاف غوفن أن النتائج النهائية للاستفتاء ستُعلن خلال 11 أو 12 يوماً كحد أقصى وذلك بعد النظر في الاعتراضات المقدمة.