أول سفينة ركاب سياحية في الموسم تصل ميناء كوش أداسي

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 18.04.2017 17:27
آخر تحديث في 18.04.2017 21:51
أول سفينة ركاب سياحية في الموسم تصل ميناء كوش أداسي

مع بداية الموسم السياحي لصيف 2017، رست اليوم أول سفينة ركاب سياحية، في ميناء كوش أداسي، في غرب تركيا وعلى متنها 2739 راكباً.

السفينة اسمها "Mein Schiff 3"، تحمل علم مالطا وتتبع لشركة TUI لتنظيم الرحلات السياحية. وأغلب السياح على متنها ألمان جاؤوا لزيارة المواقع الأثرية في أفس وبيت مريم العذراء (وهو ضريح مسيحي وإسلامي يقع على جبل كوريسوس في محيط مجمع أفسس، على مسافة 7 كم من سلجوق في غرب تركيا). وكذلك التسوق والتنزه في أرجاء منطقة كوش أداسي .

وذكر الدليل السياحي، مريت بوزكورت، أن السفينة سترسو في ثلاثة موانئ أخرى قبل أن تعود إلى ألمانيا. وأضاف أن سفينة ثانية تتبع للشركة نفسها سترسو في المرفأ قريباً.

وقال رئيس جمعية كوش أداسي للسياحة، بولنت البهار، إن انطلاقة الموسم السياحي كانت جيدة جداً مقارنة ببعض المناطق السياحية الأخرى في تركيا، مضيفاً أن سفن الجولات السياحية تشكل عصب الحياة الاقتصادي للمنطقة.

أما كوش أداسي، فهي مصيف مشهور ومنطقة مميزة لقضاء العطل، تقع جنوب إزمير، على ساحل بحر إيجة التركي. وهي قريبة من أهم المواقع الأثرية وكذلك شبه جزيرة ديلك التي تحوي محمية طبيعية وتعد واحدة من أكثر المناطق تنوعاً حيوياً في تركيا.

كذلك تتمتع المنطقة بشواطئ رملية ساحرة.