جاوش أوغلو يكشف موعد وترتيبات اللقاء المرتقب بين أردوغان وترامب

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 19.04.2017 19:50
آخر تحديث في 20.04.2017 00:12
جاوش أوغلو يكشف موعد وترتيبات اللقاء المرتقب بين أردوغان وترامب

قال وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، اليوم الخميس، إنّ أنقرة وواشنطن تعملان على عقد لقاء بين زعيمي البلدين رجب طيب أردوغان و دونالد ترامب في أيار/مايو القادم، قبل موعد قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المزمع انعقادها في الـ 25 من الشهر نفسه.

جاءت تصريحات جاوش أوغلو هذه في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره وزير خارجية جمهورية الدومينيكان ميغول فارغاس الذي يزور العاصمة التركية بغية المشاركة في المنتدى الثاني لوزراء خارجية "نظام التكامل لأمريكا الوسطى" (سيكا) الذي ينطلق غداً الخميس في إسطنبول.

وأوضح جاوش أوغلو أنّ أردوغان وترامب تباحثا خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما قبل يومين، حول العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، وتوافقا حول عقد لقاء في واشنطن خلال الفترة القادمة.

وأضاف أنّه تباحث مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون حول كيفية الترتيب لعقد اللقاء بين زعيمي البلدين، مضيفاً أنّ الجانبين سيحددان موعداً لهذا اللقاء المرتقب.

وأشار أنّ الرئيس أردوغان أطلع نظيره الأمريكي على مواقف أنقرة تجاه مستجدات الأوضاع في سوريا، وشدد على ضرورة عدم إهمال الحل السياسي بالتوازي مع مكافحة تنظيم داعش الإرهابي.

وصرّح الوزير التركي أنّ أردوغان شدد خلال مكالمته مع ترامب، على أهمية تنفيذ الحملة العسكرية المزمعة ضدّ داعش في محافظة الرقة السورية، مع الاختيار الصحيح للجماعات المشاركة في الحملة.