مقتل عناصر من "بي كا كا" كانوا يعتزمون شن هجوم إرهابي في تركيا

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 26.04.2017 11:16
آخر تحديث في 26.04.2017 23:50
مقتل عناصر من بي كا كا كانوا يعتزمون شن هجوم إرهابي في تركيا

قال الجيش التركي أمس الثلاثاء، إنّ مقاتلاته تمكنت من تحييد إرهابيين ينتمون إلى منظمة "بي كا كا" بغارة جوية على مخابئهم في ريف ولاية شرناق جنوب شرقي البلاد.

وأوضح الجيش التركي في بيان أنّ الإرهابيين الذين تمّ تحييدهم، كانوا يستعدون للقيام بعملية إرهابية داخل البلاد. وأضاف البيان أنّ العمليات الجوية جرت مساء اليوم في تمام الساعة 21:05 بتوقيت تركيا (18:05 بتوقيت غرينتش).

في الوقت ذاته، أشارت مصادر عسكرية إلى مقتل أحد القيادات المطلوبين في التنظيم، في شمال العراق، والملقب ببدران جودي، في قصف جوي شنته المقاتلات التركية شمال العراق يوم السبت الماضي. وتظهر البيانات أن المطلوب البالغ من العمر 64 عاماً والذي تلقى تدريباً على يد زعيم التنظيم الإرهابي عبد الله أوجلان، كان مدرجاً على اللائحة الرمادية للمطلوبين، وقد خصصت الداخلية التركية مبلغ 300 ألف ليرة تركية لمن يدلي بمعلومات حول مكان وجوده.

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع "بي كا كا" وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد وشمالي العراق، ردًا على هجمات إرهابية تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر انطلاقًا من الأراضي العراقية، مستهدفًة المدنيين وعناصر الأمن.