وزير الخارجية التركي يبحث مع نظيره المصري الأوضاع في الأقصى

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 23.07.2017 00:00
آخر تحديث في 23.07.2017 18:40
وزير الخارجية التركي يبحث مع نظيره المصري الأوضاع في الأقصى

بحث وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، اليوم الأحد، مع نظيره المصري سامح شكري، الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

وبحسب مصادر دبلوماسية في الخارجية التركية، فإنّ جاوش أوغلو وشكري ناقشا هاتفياً، آخر التطورات المتعلقة بالقيود الإسرائيلية المفروضة على المصلين في المسجد الأقصى.

وأجرى الوزير التركي اتصالاً هاتفياً أمس السبت، مع نظرائه في باكستان والأردن وأوزبكستان، في إطار مساعيه الدبلوماسية الخاصة بشأن الأزمة الحاصلة في القدس.

من جانبها، قالت الخارجية المصرية، في بيان اليوم الأحد، إن "الاتصال (التركي المصري) كان للتشاور بشأن الأوضاع المتردية في القدس المحتلة والاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين".

وأشارت إلى أن الاتصال جاء "على ضوء رئاسة تركيا الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، والتنسيق بشأن ما يمكن اتخاذه من إجراءات في إطار المنظمة في هذا الشأن"، دون تفاصيل أكثر.

ولليوم الثامن على التوالي، يرفض الفلسطينيون، في مدينة القدس، الدخول إلى المسجد الأقصى من البوابات الإلكترونية، التي وضعتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل المسجد، الأحد الماضي.

ويحتشد مئات الفلسطينيين في ساعات النهار، والآلاف في ساعات المساء، في منطقة "باب الأسباط"، لأداء الصلوات، وللتعبير عن رفضهم دخول المسجد الأقصى من خلال البوابات الإلكترونية.

وأول أمس الجمعة، شهدت القدس وكافة المدن الفلسطينية الرئيسية الأخرى، مظاهرات غاضبة نصرة للمسجد الأقصى، تخلّلتها مواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية، أسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين وإصابة المئات.