تركيا تعتقل رجلاً ربما كان يخطط لهجوم على قاعدة إنجرليك

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 10.08.2017 14:12
آخر تحديث في 10.08.2017 21:37
طائرة تقلع من قاعدة إنجرليك التركية طائرة تقلع من قاعدة إنجرليك التركية

اعتقلت السلطات التركية مسلحاً يشتبه في انتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي كان يخطط لشن هجوم بواسطة طائرة بدون طيار ضد أهداف أمريكية في قاعدة أنجرليك الجوية.

فقد ذكرت وكالة أنباء "دوغان" التركية الخاصة اليوم الخميس أنه تم اعتقال مواطن روسي في مدينة أضنة جنوبي تركيا بسبب الاشتباه في أنه خطط لتحطيم طائرة أمريكية في القاعدة باستخدام طائرة بدون طيار، وقالت إن الرجل ينتمي إلى تنظيم داعش.

كما ذكرت الشرطة في بيان أن ريناد باكييف اعتقل في مدينة أضنة جنوب البلاد بسبب الاشتباه في أنه خطط لعمل إرهابي ضد طائرة أمريكية في القاعدة باستخدام طائرة بدون طيار.

وكان باكييف يحاول الحصول على تمويل بقيمة 2800 ليرة تركية (حوالى 800 دولار) من مقاتلين آخرين من خلال تطبيق رسائل إلكتروني يستخدمه المتعاطفون مع تنظيم داعش الإرهابي على نطاق واسع لشراء طائرات بدون طيار، وفقا للشرطة.

وقد أقر باكييف "خلال استجوابه، بأنه كان يستهدف قاعدة أنجريك الجوية"، وفقا لما ذكره بيان الشرطة. وسبق للمتهم أن حاول تنفيذ عمل إرهابي ضد أمريكيين لكن المحاولة لم تنجح.

وتستخدم القوات الجوية الأمريكية قاعدة إنجرليك الجوية -القريبة من أضنة- كمركز لانطلاق الحملة الجوية ضد داعش في كل من سوريا والعراق.

وقد دأب مقاتلو داعش الإرهابي على استخدام طائرات بدون طيار لشن هجمات في العراق وسوريا، بعد أن يحملوها متفجرات صغيرة.