تركيا.. ضبط حبوب مخدرة بقيمة 3 ملايين ليرة كانت في طريقها لإرهابيي ب ي د في عفرين

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 10.02.2018 00:00
آخر تحديث في 10.02.2018 20:20
وكالة دوغان للأنباء وكالة دوغان للأنباء

تمكنت الشرطة التركية من ضبط شاحنة محملة بمئات الآلاف من الحبوب المخدرة كانت في طريقها للتهريب عبر الحدود لتسليمها إلى تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين.

وقامت فرق تابعة لشعبة مكافحة المخدرات بمديرية أمن ولاية أضنه (جنوب) –بناء على معلومات استخباراتية- بتبع الشاحنة حيث كانت متجهة من أضنه إلى هاطاي، ومن ثم قاموا بتوقيفها وتفتيشها.
وعثرت قوات الشرطة داخل الشاحنة التي كان يقودها سوريان على 250 ألف حبة مخدرة.
وأوضحت الشرطة أن تلك الحبوب المخدرة كانت في طريقها لتسليمها إلى تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين.


وفي 29 يناير/ كانون الثاني الماضي، عثرت عناصر من القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، على كميات كبيرة من حبوب "الكبتاجون" المخدرة، في المخابئ التي كان يستخدمها مسلحو تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي، في جبل "برصايا" (برشاه) شرق مدينة عفرين شمالي سوريا.

وأوضخت اعترافات أسير من "ب ي د/ بي كا كا" لدى الجيش السوري الحر، أن التنظيم "يوصي عناصره بتناول هذه الحبوب المخدرة، ويوهمهم بأنها ستبقيهم مستيقظين، وستعطيهم الطاقة وتزيل عنهم الشعور بالتعب".

و"الكبتاجون" من المنشطات غير القانونية في معظم البلدان، منذ عام 1986، بعد أن أدرجته منظمة الصحة العالمية كأحد العقاقير الممنوعة الأكثر تأثيرًا على العقل.

ومنذ 20 يناير /كانون الثاني المنصرم، يستمر الجيش التركي في عملية "غصن الزيتون"، التي تستهدف مواقع تنظيمي "داعش" و"ب ي د/بي كاكا" الإرهابيين شمال غربي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.