يلدريم: تركيا وألمانيا ستواصلان تطوير علاقاتهما بقوة في المرحلة المقبلة

ديلي صباح
اسطنبول
يلدريم: تركيا وألمانيا ستواصلان تطوير علاقاتهما بقوة في المرحلة المقبلة

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في مؤتمر صحافي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن أنقرة وبرلين سوف تواصلان تطوير علاقاتهما بقوة خلال المرحلة المقبلة.

وقال يلدريم: "تركيا وألمانيا ستواصلان تطوير العلاقات الثنائية بقوة مع تولي الحكومة الائتلافية الألمانية السلطة"، مؤكداً أن بلاده لا تريد بقاء أي مشاكل تؤثر سلبياً على العلاقات بين البلدين.

وقال يلدريم: "الأمور الحساسة في علاقات تركيا مع ألمانيا معروفة، بي كا كا تنظيم إرهابي، وب ي د وغيرها أذرع لهذا التنظيم الإرهابي في سوريا، وهذا الأمر معروف في بريطانيا وتؤكده تقارير الاستخبارات الأمريكية أيضاً".

وحول المحاكمات الجارية في تركيا لمتهمين بالإرهاب والمشاركة في محاولة الانقلاب، قال يلدريم: "كما أن ألمانيا "دولة حقوق" فتركيا أيضاً دولة حقوق وتُحاكم المتهمين بمحاولة الانقلاب في إطار القانون".

من جهتها، أكدت ميركل أنه يجب على الاتحاد الأوروبي دفع مستحقات اللاجئين السوريين في تركيا بأسرع وقت.

ومساء اليوم، التقى يلدريم، ميركل، في العاصمة برلين. واستقبلت ميركل، يلدريم، في مقر المستشارية الألمانية، في برلين.

وإثر استكمال لقاءاته في برلين، سيتوجه يلدريم إلى مدينة ميونخ، للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، الذي يعد من أهم المحافل الدولية، لمناقشة القضايا الأمنية الإقليمية والعالمية.

وتستمر زيارة يلدريم يومًا واحدًا، وتركز على بحث آخر التطورات في سوريا والمنطقة، ومكافحة الإرهاب، إلى جانب العلاقات الثنائية.