يلدريم: العلاقات التركية الألمانية ستكون في صورة أفضل

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 16.02.2018 00:00
آخر تحديث في 16.02.2018 19:49
يلدريم: العلاقات التركية الألمانية ستكون في صورة أفضل

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إن "ثمة مشاكل طرأت على العلاقات التركية الألمانية في الفترة الماضية، ولكنها تبدو اليوم شبه منتهية، وإن شاء الله ستكون في صورة أفضل".

جاء ذلك في تصريحات صحفية، عقب أدائه صلاة الجمعة، في أحد المساجد، بمدينة ميونيخ الألمانية، على هامش مشاركته، في مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن.

ولفت يلدريم، إلى أنه التقى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أمس الخميس، وعقد لقاءات اليوم مع العديد من المسؤولين رفيعي المستوى، من دول عدة، في إطار المؤتمر.

وأشار إلى أن تركيا لا يمكن أن تقبل إطلاقا، بنشاط منظمة "بي كا كا" الإرهابية الانفصالية التي تستهدف وحدة تركيا، على أراضي دول أوروبية، فضلا عن أنشطة منظمة فتح الله غولن، الإرهابية الانقلابية.

واعتبر أن هذا الأمر، "لا يليق بالصداقة التركية الألمانية" في إشارة إلى وجود عناصر من المنظمتين في ألمانيا.

وحول عملية "غصن الزيتون" التي أطلقتها تركيا لتطهير عفرين السورية من الإرهابيين، شدد يلدريم، على أن مكافحة تنظيمي "بي كا كا/ب ي د/ ي ب ك" وداعش الإرهابيين، متواصلة بكل حزم.

ولفت إلى أن تركيا تقوم بكفاح كبير ضد المنظمات الإرهابية، على حدودها الجنوبية.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، تتواصل عملية غصن الزيتون، التي أطلقها الجيشان التركي والسوري الحر، مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د/ بي كاكا" الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.