إرهابيو "ي ب ك" يطلقون النار على مدنيين بعفرين أثناء انتقالهم إلى منطقة محررة

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
سيدة سورية أصيبت بنيران ي ب ك خلال محاولتها الانتقال إلى منطقة محررة سيدة سورية أصيبت بنيران ي ب ك خلال محاولتها الانتقال إلى منطقة محررة

استهدف عناصر تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، بنيران أسلحتهم، سيارة كانت تقل مدنيين سوريين أثناء محاولتهم الانتقال إلى منطقة آمنة حررها الجيش التركي قرب ناحية جنديرس بريف عفرين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية، اليوم الخميس، أن أسرة سورية تعيش في إحدى القرى القريبة من جنديرس تعرضت لنيران إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" أثناء محاولتها الانتقال إلى قرية آخرى أمنة، حررها الجيشان التركي والسوري الحر من الإرهابيين.

وأوضحت المصادر أن السيارة كانت تقل ثلاثة أشخاص بينهم طفل، حيث أصيبت سيدة بجروح جراء نيران الإرهابيين.

ولفتت المصادر إلى أن جنوداً من الجيش التركي وصلوا إلى السيارة، عقب تأمين المنطقة لهم، لنقل المدنيين والمصابة إلى منطقة آمنة، حيث تم نقلها مع مرافق لها إلى ولاية هاطاي التركية لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، سيطر الجيشان التركي و"السوري الحر" على مركز بلدة جنديرس جنوبي غربي مدينة عفرين شمالي سوريا، لتكون بذلك خامس مركز بلدة يتم تحريرها من تنظيمي "ب ي د/ بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين، ضمن عملية "غصن الزيتون".

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و"السوري الحر"، ضمن عملية "غصن الزيتون"، المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/ بي كا كا" و"داعش"، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.