أردوغان يعلن اليوم بيان العدالة والتنمية الانتخابي في مهرجان ضخم بإسطنبول

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 06.05.2018 14:26
آخر تحديث في 06.05.2018 20:36
أردوغان يعلن اليوم بيان العدالة والتنمية الانتخابي في مهرجان ضخم بإسطنبول

يعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد البيان الانتخابي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في الرابع والعشرين من يونيو/حزيران المقبل.

ويشارك أردوغان إلى جانب رئيس الوزراء بن علي يلدريم في مهرجان ضخم يشارك فيه عشرات الآلاف من أنصار الحزب وذلك بمناسبة عقد المؤتمر العام للحزب في مدينة إسطنبول، أكبر المحافظات التركية من حيث عدد السكان.

ومنذ ساعات الصباح وصل عشرات الآلاف من أنصار الحزب حاملين أعلام تركيا وصور أردوغان إلى مقر المؤتمر في منطقة بكر كوي في إسطنبول بانتظار حضور أردوغان الذي سيلقي كلمة لعشرات الآلاف الذين لم تتسع لهم قاعة المؤتمر، قبيل الانتقال إلى داخل الصالة الرئيسية لإلقاء كلمته الرئيسية.

ومن المتوقع أن يعلن أردوغان البيان الانتخابي للحزب الحاكم من خلال تأكيد الخطوط العريضة للبرنامج الذي يتعلق بكافة جوانب مستقبل تركيا السياسي والاقتصادي داخلياً وخارجياً.

ويحمل المؤتمر عنوان "العمل من جديد بعِشق اليوم الأول"، في إشارة إلى عمل أنصار الحزب الحاكم بنفس الروح التي تحلوا بها في الأيام الأولى لتأسيس الحزب وتأكيد أن الحزب لم يتراجع وما زال يعمل بنفس القوة لنهضة تركيا وتطورها.

وتحمل إسطنبول أهمية كبرى للاحزاب التركية جميعها لا سيما حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي انطلق من إسطنبول. ويعيش في إسطنبول أكبر عدد من الناخبين الأتراك، ويمثلها في البرلمان التركي ٩٨ نائباً من أصل ٦٠٠ في البرلمان.

وقبل أيام قال أردوغان في خطاب له إن من يفوز بمدينة إسطنبول في الانتخابات، يفوز بالانتخابات التركية العامة.

وكان رئيس الوزراء التركي أكد أن البيان الذي سيعلنه أردوغان اليوم سينقل تركيا إلى المدنية المعاصرة وسيؤسس لوصول تركيا إلى أهداف عام ٢٠٢٣ التي تصادف الذكرى المئوية الاولى لتأسيس الجمهورية التركية.

وقال يلدريم: "كل انتخابات مهمة، ولكن هذه الانتخابات تحمل أهمية أكبر بكثير".