انطلاق مناورات إفس 2018 الدولية في إزمير التركية

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 07.05.2018 11:28
آخر تحديث في 07.05.2018 20:47
انطلاق مناورات إفس 2018 الدولية في إزمير التركية

انطلقت، اليوم الاثنين، في ولاية إزمير التركية مناورات "إفس 2018" العسكرية الدولية التي تحظى بأهمية خاصة في البلاد.

وتهدف التدريبات خلال هذه المناورات إلى تبادل الخبرات العسكرية بين الدول المشاركة والتدرب على تخطيط وتنسيق العمليات المشتركة في بيئة عمليات مختلفة ورفع الكفاءة القتالية وتعزيز التعاون العسكري.

وبثت وسائل الإعلام التركية مقاطع مصورة تظهر جانباً من المناورات التي تعد من أكبر التمارين العسكرية من حيث عدد القوات المشاركة وتنوع طبيعة وميادين التمرين.

وتشارك الأركان العامة التركية والقوات الخاصة والقوات البرية والبحرية والجوية وخفر السواحل التركية في المناورات.

ومن أوروبا تشارك في المناورات كل من المملكة المتحدة وإيطاليا ورومانيا وسلوفاكيا وكوسوفا والمجر ومقدونيا والبوسنة والهرسك.

كما تشارك من آسيا كل من أذربيجان وكازاخستان ومنغوليا وبنغلاديش وجورجيا وجمهورية شمال قبرص التركية وأوزبكستان وباكستان.

ومن الدول العربية المشاركة في المناورات، المملكة العربية السعودية، و قطر والبحرين.

هذا ويستمر تمرين "أفس 2018" الذي انطلق اليوم حتّى 11 من الشهر الجاري.

ونقلت وكالة واس الرسمية عن قائد القوات السعودية المشاركة في التمرين، العقيد بحري عبد الله الدريبي قوله إن وحدات خاصة من القوات البرية والبحرية، إضافة إلى المشاة البحرية والطائرات المقاتلة من طراز «F15 S»، نفذت عددا من المهمات التدريبية المشتركة مع القوات الصديقة المشاركة.

وأضاف أن مثل هذه التمارين المشتركة تنفذ فيها العديد من السيناريوات القتالية، والتي تتطلب حضورا ذهنيا وبدنيا عاليا لدى المشاركين.

من جهته، أكد المقدم الركن السعودي بدر بن صلاح الحربي، أن هذا التمرين ذو أهمية عالية لما تشهده المنطقة من حروب حديثة غير نظامية في ظل تنوع مسارح العمليات مما يتطلب احترافية عالية بالعمليات المشتركة والتخطيط الموحد بين القوات المنفذة.

ومن المتوقع أن تشهد المناورات استعراض آليات تركية مطورة حديثاً للمرة الأولى.

وكانت شركة أوتوكار التركية للصناعات الدفاعية أعلنت عزمها عرض المركبات المدرعة التي طورتها حديثًا، لأول مرة، في معرض أفس 2018، المزمع إقامته بمدينة إزمير ما بين 7-11 مايو/ أيار الجاري بالتزامن مع المناورات.