احتجاجات في عدة مدن تركية تنديداً بالمجزرة الإسرائيلية في غزة

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
احتجاجات في عدة مدن تركية تنديداً بالمجزرة الإسرائيلية في غزة

شهدت العديد من المدن التركية، الأربعاء، وقفات احتجاجية رفضًا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، وتنديدًا بالمجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين الرافضين لذلك.

وخرج المتظاهرون بولاية موش، شرقي البلاد، عقب صلاة التراويح بأحد الميادين؛ للتنديد بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، ومقتل الفلسطينيين على يد القوات الإسرائيلية.

ونظمت المظاهرات بناء على دعوات من العديد من منظمات المجتمع المدني في المدينة.

وفي كلمات ألقوها خلال الفعالية، شدد منظمو المظاهرة على أن القوات الإسرائيلية ترتكب مجازر وحشية ضد الفلسطينيين جميعًا شبابًا، وشيبًا، ونساء، وأطفالًا.

وفي بلدة "شمدينلي" بولاية هكاري (شرق)، نظمت العديد من منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع مسؤولي حزب العدالة والتنمية، مظاهرة مماثلة عقب أداء صلاة التراويح.

وندد المتظاهرون بالمجزرة الإسرائيلية، مشددين على رفضهم التام لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المحتلة.

هذا وشهدت مدينة مانيسا (غرب) مظاهرة مماثلة أعلن المتظاهرون فيها وقوفوهم بجانب الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الhثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، قتل فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية، الذي تم الإثنين، إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة.