الخطوط الجوية التركية توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع منظمة الهجرة الدولية

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
الخطوط الجوية التركية توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع منظمة الهجرة الدولية

وقعت شركة الخطوط الجوية التركية اتفاقية شراكة وتعاون مع منظمة الهجرة الدولية بهدف دعم الهجرة الآمنة والمنتظمة.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لشركة الخطوط الجوية التركية، الثلاثاء، بأن الاتفاقية وقعها في جنيف أمس كل من رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية للشركة "إلكر آيجي" ومدير عام منظمة الهجرة الدولية وليام سوينغ.

وأوضح البيان أن الاتفاقية طويلة الأمد تنص على الشراكة والتعاون بين الجانبين لتقديم معلومات محدثة وخدمات إلى المهاجرين في عموم العالم عبر تطبيق MigApp.

وقال سوينغ، خلال مراسم التوقيع، إن الاتفاقية ستوفر فرصة لتوعية المهاجرين بشأن حقوقهم، وزيادة الوعي لدى مسؤولي الخطوط الجوية تجاه جرائم التهريب والاتجار بالبشر الذي يعد من الجرائم المروعة في الوقت الراهن.

من جانبه، أعرب آيجي عن سعادته لتعزيز التعاون مع منظمة الهجرة الدولية بصفتهم حاملي علم الجمهورية التركية التي تعد رائدة في تحمل المسؤولية الاجتماعية في العالم، من خلال مد يد العون للمتضررين في كافة أنحاء المعمورة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إقامة تعاون أكثر فعالية في حملات التوعية بشأن السفر الآمن في بلدان المنشأ، بما في ذلك منع الاتجار بالمهاجرين، وقضايا الدعم والتوثيق عبر الحدود، بما في ذلك التدريب المحتمل لموظفي الخطوط الجوية التركية وشركائها.

وأطلقت المنظمة الدولية للهجرة تطبيق "MigApp" عبر الهواتف النقالة، في ديسمبر/كانون الأول 2017، لتزويد المهاجرين بمعلومات موثوقة حول المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها، ولوائح التأشيرات السارية، والجوانب الصحية بالنسبة للمهاجرين وحقوقهم والتزاماتهم.