الهلال الأحمر التركي: تكريمنا تكريم للبشرية جمعاء

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 12.09.2019 12:54
من نشاطات الهلال الأحمر التركي في سوريا الأناضول من نشاطات الهلال الأحمر التركي في سوريا (الأناضول)

صرح رئيس هيئة الهلال الأحمر التركي قائلا إن جائزة "تراث الأعمال الخيرية" التي منحت للهيئة "لم تكن من قبيل الصدفة، فتركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم".

تصريحات كرم قنق جاءت بعد منح الملتقى العالمي للعطاء الإسلامي جائزة "تراث الأعمال الخيرية" للهلال الأحمر التركي، ضمن فعاليات "منتدى المانحين الدوليين" الذي عقد في العاصمة البريطانية على مدار يومي الاثنين والثلاثاء.

قنق الذي تسلم الجائزة في احتفالية المنتدى، الثلاثاء، لفت إلى أن منح الجائزة للهلال الأحمر يعني "منحها للبشرية جمعاء ولمحبي فعل الخير".

وأوضح أن منطقة الشرق الأوسط تمر بفترة صعبة للغاية، مضيفًا "فقد تزايد الظلم والصراعات سواء في محيطنا أو في مناطق مختلفة من العالم، وهناك مظلومون اضطروا للنزوح والهجرة من أوطانهم بسب القمع".

واستطرد "كل هذه أمور تقتضي مزيدًا من المهام التي يتعين علينا القيام بها"، مشيرًا أن الهلال الأحمر التركي "يبذل كل ما بوسعه ليصل للمظلومين في كل مكان ليضع حدًا للآلامهم".

وذكر قنق أن "هناك عملية عسكرية محتملة قد تتعرض لها مدينة إدلب شمالي سوريا، التي يقيم بها حوالي 3.5 مليون سوري نزحوا إليها من مدن سورية مختلفة، وكلهم بحاجة إلى المساعدات التي ترسلها تركيا".