أمازون تبدأ أعمالها رسميا في تركيا اليوم

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 19.09.2018 09:50
جيف بيزوس، مالك أمازون جيف بيزوس، مالك أمازون

بدأت شركة أمازون العملاقة رسميا اليوم الأربعاء أنشطتها في تركيا وقد بدأت بعرض منتجات في 15 فئة على المستهلكين في جميع أنحاء البلاد.

مدير أنشطة تركيا لدى Amazon.com.tr، سام نيكولز، قال في بيان "نحن ملتزمون بتنمية أعمالنا في تركيا خلال الأشهر المقبلة عن طريق زيادة تشكيلة منتجاتنا وخيارات التوصيل."

هذا وتتجاوز القيمة السوقية لشركة أمازون تريليون دولار، ومع افتتاحها فرعا لها في تركيا، تفتح الأبواب على مصراعيها للمنتجات التركية للوصول للمستهلكين في جميع أنحاء العالم، علاوة على فرص العمل التي ستخلقها داخل تركيا.

ويبلغ حجم استثمارات شركة أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، أكثر 160 مليار دولار، وفي الربع الثاني من العام الجاري، حققت الشركة أرباحا صافية بقيمة 2.5 مليار دولار، فيما يبلغ عدد العاملين في فروعها حول العالم، 560 ألف شخص.

ويقع المقر الرئيسي لشركة أمازون في منطقة سياتل بولاية واشنطن الأميركية، ولها فروع مواقع في عدد من البلدان، مثل ألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، واليابان، وكندا، والصين.

وتبلغ حصة شركة أمازون من سوق البيع بالتجزئة داخل أمريكا، 34 بالمائة في 2016؛ ومن المتوقع أن تصل نسبتها إلى 50 بالمائة بحلول 2021.