وزير الدفاع التركي يعلن أن القوات التركية حيّدت 366 إرهابيا في الـ45 يوما الأخيرة

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 19.09.2018 16:00
آخر تحديث في 19.09.2018 16:14
وزير الدفاع التركي يعلن أن القوات التركية حيّدت 366 إرهابيا في الـ45 يوما الأخيرة

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن القوات المسلحة التركية تمكنت خلال الأيام الـ45 الماضية من تحييد 366 إرهابيًا داخل وخارج البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أكار بمناسبة يوم جرحى المعارك والمحاربين القدماء في حفل جرى تنظيمه في مركز الشعب للثقافة والمؤتمرات في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، بمشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأضاف أن عناصر القوات المسلحة التركية الموجودة في نقاط المراقبة التي أُنشأت في إدلب في إطار عملية أستانة، تواصل أداء مهامها بشكل فعال لافتا إلى أنها ستواصل التنسيق مع الاتحاد الروسي فيما يخص عملياتها في المنطقة بما في ذلك الدوريات المشتركة.

وأشار إلى أن المنطقة برمتها تمر بمرحلة عالية الحساسية على المستويين الإقليمي والعالمي، وأضاف: "خلال هذه الفترة، يواجه بلدنا العديد من التهديدات والمخاطر".

وتابع أكار: "القوات المسلحة التركية ستواصل بكثير من المثابرة والتصميم مكافحة التنظيمات الإرهابية مثل غولن وبي كا كا وكا جي كا وب ي د/ ي ب ك وداعش، التي تستهدف وجود دولتنا وأمتنا".

وشدد على أن القوات المسلحة التركية سطرت عبر تاريخها بطولات خالدة، خاصة خلال فتح الأناضول بقيادة القائد السلجوقي آلب أرسلان، وتأسيس الدولة العثمانية بقيادة عثمان غازي، وفتح إسطنبول بقيادة السلطان محمد الفاتح، وتأسيس الجمهورية التركية بقيادة مصطفى كمال أتاتورك.