مهرجان "تكنوفيست إسطنبول" يواصل فعالياته لليوم الثالث

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 22.09.2018 13:11
آخر تحديث في 22.09.2018 13:30
مهرجان تكنوفيست إسطنبول يواصل فعالياته لليوم الثالث

يواصل مهرجان "تكنوفيست إسطنبول" فعالياته لليوم الثالث على التوالي على أرضية مطار إسطنبول الثالث، وسط إقبال كبير من قبل الزوار.

ويُعد "تكنوفيست إسطنبول" أول مهرجان لتكنولوجيا الطيران والفضاء في تركيا.

وعلى غرار اليومين الأول والثاني، من المنتظر أن يشهد اليوم الثالث للمهرجان، توافد أعداد كبيرة من الزائرين.

ويشهد اليوم، فعاليات ومسابقات وعروض عديدة، في الساحة المقامة أمام برج المراقبة الجوية التابع للمطار الجديد بإسطنبول.

ومنذ ساعات الصباح، بدأ الازدحام عند مداخل المهرجان الذي سيشهد العديد من الندوات في مجالات الأمن الإلكتروني ودور الدولة والمؤسسات في قطاع التكنولوجيا.

وتتولى بلدية إسطنبول الكبرى، وفريق التكنولوجيا التركي (وقف تي 3) تنظيم المهرجان، الذي يحظى برعاية إعلامية من "وكالة الأناضول".

ومن بين تلك الشركات، "روكتسان" المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف، و"أسلسان" للصناعات الدفاعية، و"إسطنبول" لتقنية المعلومات وتقنيات المدن الذكية، و"توساش" للصناعات الجوية والفضائية التركية، و"بايكار"، و"توركسات"، والمؤسسة التركية للبحوث العلمية والتكنولوجية (توبيتاك) وشركة"BMC" و"İGA".

ومن الشركاء الآخرين للمهرجان، وكالة الأناضول، وشبكة قنوات "تي آر تي" الحكومية، ومكتب الاستثمار في الرئاسة التركية، ووزارتا الشباب والرياضة، والصناعة والتكنولوجيا، ومستشارية الصناعات الدفاعية التركية.

وعلى هامش المهرجان، تقوم شركة "توساش" للصناعات الجوية والفضائية التركية بعرض مرأب طائراتها على الزوار عبر مناظير افتراضية.

إذ سيكون بمقدور الزوار -عبر تقنية المناظير الافتراضية- تفحص طائرات العنقاء المسيرة، والمقاتلة المحلية (قيد التصميم)، ومروحيات "تي 625" والقمر الصناعي غوكتورك- 2، وطائرات التدريب، والطائر الحر"Hürjet"، ومروحيات أتاك.

كذلك، تتيح تكنولوجيا المناظير الافتراضية للزوار، إمكانية التجول داخل المرأب، ورؤية منتجات الشركة من مسافة قريبة وبنفس مقاييسها الحقيقية.

وإلى جانب ذلك، سيتمكن الزوار من التعرف على خصائص المنتجات وميزاتها، ومشاهدة أفلام تعريفية عن منتجات الشركة.

** مواصلات مجانية

وجرى تحديد خطوط حافلات جديدة للوصول إلى موقع المهرجان مجانًا من 16 نقطة مركزية في إسطنبول.

وستعمل الحافلات من الساعة 09:00 لغاية الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي (06:00 - 16:00 ت.غ).

والمهرجان هو أول فعالية ضخمة يستضيفها المطار الجديد، الذي يُعد أحد أكبر المطارات في العالم، واقتربت أعمال إنشائه من نهايتها استعدادًا للحظة الافتتاح نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويشارك في المهرجان 750 فريقًا من المطورين وخبراء التكنولوجيا، وشركات الصناعات الفضائية، وخبراء الطيران، ومكتشفي الفضاء، إلى جانب أكثر من ألفي متسابق من كافة أنحاء العالم.