أردوغان يلقى ترحيباً حاراً من الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 24.09.2018 13:44
آخر تحديث في 24.09.2018 14:40
أردوغان يلقى ترحيباً حاراً من الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية

لاقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ترجيباً كبيراً من قبل مئات الأتراك والفلسطينيين والجالية الإسلامية عندما شارك في اجتماع اللجنة التوجيهية التركية الأمريكية في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، التي وصلها الأحد للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستقبل أردوغان عدد كبير من الحضور بينهم ٢٠٠ شخص داخل القاعة وأكثر من ١٠٠٠ شخص تجمعوا خارجها ورفعوا لافتات وشعارات من قبيل "نحن نحب تركيا" و"نحن نحب أردوغان".

ومن بين مئات الحضور، تمكن الفلسطيني أبو بكر سراج ٧٨ عاماً من الوصول إلى الرئيس التركي، وسرعان ما احتضنه وعانقه لفترة طويلة تعبيراً عن حبه للرئيس التركي في مشهد مؤثر، وسط تصفيق حار من الحضور.

وقال الفلسطيني الذي يعيش في الولايات المتحدة: "أنا سعيد جداً، هذا أكثر من حلم بالنسبة لي، لا أستطيع أن أصدق أن هذا حدث بالفعل، أنا في الثامنة والسبعين من عمري، أنا أحب أردوغان رغم أنه طوال عمري لم أحب زعيم بالعالم بهذا الشكل"، معبراً عن استعداده لفعل أي شيء من أجل سلامة أردوغان، على حد تعبيره.

كما عبر مئات المسلمين الذين حضروا الفعالية عن مدى حبهم وتقديرهم لجهود الرئيس التركي في خدمة الإنسانية ومساعدة الشعوب الفقيرة والمظلومة حول العالم.

والأحد، وصل أردوغان، إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان في استقبال أردوغان وعقيلته بمطار جون إف كندي الدولي، وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، وممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سينيرلي أوغلو، وسفير أنقرة لدى واشنطن سردار قليتش، والقنصل التركي في نيويورك أرتم يالجين.

وإلى جانب عقيلته، يرافق أردوغان في زيارته إلى نيويورك وزراء الخزانة والمالية براءت ألبيرق، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والدفاع خلوصي أقار، والتجارة روهصار بكجان، والصحة فخر الدين قوجة، والناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ورئيس مركز الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر تشليك.

وتستمر زيارة أردوغان إلى نيويورك حتى 26 سبتمبر/أيلول الجاري.

والاثنين، تنطلق فعاليات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور زعماء وقادة أكثر من 140 دولة.

وسيلقي الرئيس التركي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء.