أردوغان يزور ألمانيا الخميس.. أجندة حافلة بالملفات السياسية والاقتصادية الهامة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 25.09.2018 12:41
آخر تحديث في 25.09.2018 17:37
أردوغان يزور ألمانيا الخميس.. أجندة حافلة بالملفات السياسية والاقتصادية الهامة

من المنتظر أن تفتح زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى العاصمة الألمانية برلين، الخميس المقبل، صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين.

وتهدف الزيارة التي يجريها أردوغان إلى ألمانيا في 27 ويختتمها في 29 سبتمبر/أيلول الجاري، إلى إكساب علاقات البلدين زخماً جديداً.

ومن المقرر أن يجتمع أردوغان في اليوم الأول من زيارته مع ممثلي المنظمات المدنية وإداريي كبرى الشركات الألمانية.

وخلال وجوده في برلين، يعقد الرئيس التركي في اليوم الثاني من زيارته، اجتماعًا مع نظيره الألماني، فرانك والتر شتاينماير.

وعقب الانتهاء من الاجتماع مع "شتاينماير"، يعقد الرئيس التركي اجتماعًا آخر مع المستشارة أنجيلا ميركل، على مأدبة الغداء، وقد يتخلل الاجتماع مؤتمر صحفي مشترك.

وفي اليوم الثالث والأخير من الزيارة، يجتمع أردوغان مع ميركل مجدداً على مائدة الإفطار، ليبحثان سبل حل الأزمات التي طالت علاقات البلدين خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

كما يبحث أردوغان مع ميركل الأزمات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتدابير الواجب اتخاذها للحيلولة دون وقوع موجة نزوح من محافظة إدلب السورية باتجاه الأراضي التركية.

وفور الانتهاء من الاجتماع مع ميركل، يتوجه أردوغان إلى مدينة كولن الألمانية للمشاركة في افتتاح "مسجد كولن المركزي" التابع للاتحاد الإسلامي التركي.

تجدر الإشارة أيضًا، أنه وفي إطار المساعي الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية الثنائية، يجري وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، على رأس وفد مكوّن من 86 رجل أعمال، زيارة إلى العاصمة التركية أنقرة في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.