أردوغان وميركل يبحثان في إفطار عمل العلاقات الثنائية والملفات الإقليمية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 29.09.2018 13:41
آخر تحديث في 29.09.2018 14:13
أردوغان وميركل يبحثان في إفطار عمل العلاقات الثنائية والملفات الإقليمية

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم السبت، على إفطار عمل جرى التطرق فيه إلى بحث العلاقات الثنائية والملفات الإقليمية.

وشارك عن الجانب التركي في اللقاء إلى جانب الرئيس أردوغان وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو ووزير المالية والخزانة براءت ألبيرق ووزير التكنولوجيا والصناعة مصطفى فارانك.

وبحسب تصريحات سابقة لأردوغان، فإن مباحثات اليوم ستركز على الشؤون السياسية والعسكرية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية، فيما قالت ميركل إن هذه المباحثات سوف تتطرق أيضا إلى الأوضاع في مدينة إدلب السورية.

وهذا ثاني لقاء يجمع بين أردوغان وميركل خلال زيارة أردوغان إلى ألمانيا والتي تستمر ثلاثة أيام وتنتهي اليوم السبت عقب افتتاح أردوغان في وقت لاحق اليوم مسجدا في مدينة كولن الألمانية أشرف على بنائه الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية.

وجرى لقاء سابق الجمعة بين أردوغان وميركل في العاصمة برلين، تلاه مؤتمر صحافي عبر فيه أردوغان عن حرص تركيا على تطوير العلاقات الاقتصادية مع ألمانيا، وثمّن موقف الحكومة الألمانية في هذا الاتجاه، مشيراً إلى أنه توافق مع ميركل بشأن تفعيل آليات التعاون التي جمدت لفترة بين البلدين.