نساء تركيات متفوقات يروين قصص نجاحهن

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 06.03.2019 11:15
نساء تركيات متفوقات يروين قصص نجاحهن

قبيل يوم المرأة العالمي في 8 آذار / مارس، استضافت مجموعة "تركواز" للنشر والإعلام، قمة "المرأة القوية في تركيا القوية" شاركت فيها نساء نموذجيات قصص نجاحهن.

الحدث المميز الذي استضافته مدينة إسطنبول، تحدثت فيه النساء عن مكانة المرأة في تركيا. كذلك تحدثت السيدة "سمية أردوغان بيرقدار"، وهي نائبة رئيس جمعية المرأة والديمقراطية "كادم"، عن الشعارات المتعلقة بيوم المرأة في الوقت الذي تطرقت فيه أيضاً إلى أهمية المرأة في المجتمع باعتبارها "العمود الفقري" له.

وجاء في حديثها: "أتمنى ألا نخصص يوماً معيناً فقط لإبراز مشاكل المرأة والحديث عنها. إن التحديات التي تواجهها النساء اليوم ترتبط بوجهات نظر خاطئة للسلطة والعدالة والرحمة. بالتأكيد ،الأقوياء سيسودون، ولكن علينا أن نعلم الناس ما يجب أن تعنيه السلطة لهم، وكذلك علينا أن نعمل على استعادة العدالة. هذه ليست مناسبة لمجرد الثناء على النساء. فالنساء مثل جميع بني البشر، بأفعالهم الجيدة والسيئة. يجب أن تكون هذه مناسبة لتسليط الضوء على معاناتهن".

كذلك تحدثت السيدة "بيرقدار" عن كيفية عمل جمعية "كادم" لتمكين دور المرأة في الأسرة والمجتمع، قائلةً: "نحن نحاول التوفيق بين كفاحنا ضد العقلية التقليدية التي تفسد أخلاق الرجال وتؤذي النساء، وكفاحنا ضد نظام حديث نشأ في الغرب يأخذ الناس بعيداً عن طبيعتهم، ويؤدي إلى انهيار مستقبل المجتمع. نحن نؤمن بالفعل أن بوسعنا جعل المجتمع والمرأة بشكل عام في وضع أقوى".

"جيدا أوزمان"، عضوة مجلس إدارة مجموعة "تركواز" للنشر والإعلام، قالت في هذا الحدث، إن الشركة تعلق أهمية كبيرة على توظيف النساء في مختلف المستويات فيها، وأشارت أن النساء يشكّلن نسبة 35 في المائة من القوى العاملة في الشركة.